• الإثنين 01 مايو 2017
  • بتوقيت مصر08:11 ص
بحث متقدم
بعد اتهامه بتمرير مكالمات لإسرائيل ..

رئيس موبينيل: فعلت ذلك بوازع وطني

آخر الأخبار

رئيس مجلس ادراة شركة موبينيل اسكندر شلبى 20/3/2017
رئيس مجلس ادراة شركة موبينيل اسكندر شلبى 20/3/2017

متابعات - ابتسام تاج

قال إسكندر شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة موبينيل السابق، بعد 4 سنوات من الغياب عن مصر، على خلفية اتهام الشركة بتمرير مكالمات دولية مع إسرائيل وبناء محطة مخالفة في منفذ العوجة، إنه عاد إلى مصر بعد انقضاء الدعوى لسقوط المدة البالغة 3 سنوات، موضحًا أنه كان متهم بالمساعدة في تمرير المكالمات وأيضًا إنشاء محطة بدون ترخيص وهي التهمة التي أُدين فيها ليحكم عليه بالسجن 3 سنوات مع الشغل، ولكنه كان خارج مصر حين تم الحكم عليه، أي أنه لم يهرب بعد الحكم.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “هنا العاصمة” الذي يعرض عبر شاشة cbc وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، مساء أمس، أنه كان عضوًا منتدبًا في الشركة وبعدها رئيس مجلس إدارة للشركة، مشيرًا إلى أن انتشار الإنترنت جعل بعض الشركات تتجه إلى تمرير المكالمات الدولية من دولة لدولة دون الدخول للبوابة الدولية الرسمية وهي الشركة المصرية للاتصالات حينها، وهو ما يعني خسارة مالية لها.

تابع شلبي أن محطة منفذ العوجة تم إنشاؤها بناء على طلب محافظ شمال سيناء حينها من المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة آنذاك، حيث طلب تغطية هذه المنطقة في وسط سيناء لأنها ذات بعد أمني وإستراتيجي، وتم تحويل الطلب له، ومن الناحية الاقتصادية كانت المحطة بدون عائد للشركة، بل تم عملها بواعظ قومي صرف.

أردف أن الجهة التي انتدبت رأت أن الطاقة الخاصة بالمحطة أكبر من اللازم ولكن هذا طبيعي لأنه كان وقت تحويل الشبكة من الجيل الثاني إلى الثالث، ولا علاقة لها بتمرير مكالمات مع إسرائيل، موضحًا أنه لا علاقة له على الإطلاق بتهمة تمرير المكالمات بل إن تهمته إنشاء محطة بدون ترخيص.

وشدد على أن السنوات الأربعة خارج مصر كانوا الأصعب في حياته لأن شقيقته توفيت وحفيدته تخرجت خلال هذه الفترة وابنة اخيه تزوجت وشاهد الفرح على هاتفه وبكى تأثرًا أثناء مشاهدته لأنه لم يحضر.

وأشار إلى أن نجيب ساويرس وراء عودته إلى مصر أثناء رحلته في أمريكا والنجاح في قطاع الاتصالات، حيث طلبه بعد خصخصة الشركة ليترك الشركة العالمية التي كان يعمل بها.

وصرح شلبي بأن هناك تشبعًا في سوق الاتصالات وهذا سبب بطء في النمو أو ربما خسائر، معتقداً أن هناك خسائر لكل مشغلي الخدمة وحال دخول المصرية للاتصالات كمشغل رابع ستخسر الشركات أكثر، وبرأيه هذا ليس وقت طرح رخصة رابعة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع وقف الهجوم على الأزهر بعد زيارة بابا الفاتيكان؟

  • ظهر

    11:57 ص
  • فجر

    03:44

  • شروق

    05:15

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:39

  • عشاء

    20:09

من الى