• الجمعة 20 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:41 م
بحث متقدم

"النواب" يهنئ عبد المحسن سلامة بفوزه نقيباً للصحفيين

فيديو

أحمد حسن

أخبار متعلقة

النواب، المجلس، على عبدالعال

وجه أعضاء مجلس النواب، رسائل تهنئة إلى الأسرة الصحفية بمناسبة عرس الديمقراطية الذى شهدته نقابتهم أمس فى انتخابات التجديد النصفى، والذى أسفر عن فوز الكاتب الصحفى الكبير عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين وضخ دماء جديدة داخل مجلس النقابة.

وأكد النواب، فى رسالة إلى نقابة الصحفيين ونقيبها الجديد، أن مجلس النواب  ينتظر منكم الكثير للارتقاء بالمهنة وإعادة صياغة العلاقات بين مؤسسات الدولة، وبما يحقق النهوض بمصر وشعبها، كما وجه النواب رسالة أخرى لنقابة الصحفيين، بأن مجلس النواب يمد يده للنقابة فى دعمها وعرض ما تراه من اقتراحات تصب فى النهاية لصالح الأسرة الصحفية.

فيما أعرب النائب عبد السلام الخضراوى، عن سعادته بالانتخابات التى شهدتها نقابة الصحفيين، والتي جرت في أجواء شهد لها الجميع بالنزاهة والاحترام المتبادل بين المرشحين، وعبر من خلالها جموع الصحفيين المصريين عن رغبتهم في التغيير والتي أوضحتها النتيجة النهائية للانتخابات بنجاح الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين، وانضمام 5 أعضاء جدد لمجلس النقابة في معركة تعبر عن ما تعيشه مصر فى الآونة الأخيرة من رغبة في التغيير وفتح الأفاق لمزيد من الدماء الشابة والجديدة، متمنيًا نجاح مجلس النقابة في قيادة سفينة المهنة نحو المزيد من التقدم والرقي.

بينما بعثت النائبة الدكتورة شيرين فراج  عضو مجلس النواب، ببرقية تهنئة إلى نقابة الصحفيين هنأت فيها عبدالمحسن سلامة بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين.

وقالت "شيرين" إن اختيار الصحفيين لنقيبهم الجديد كان مُوفقًا وكان فى نفس الوقت  إصرار من أعضاء ألأسرة الصحفية على التغيير وتحسين أوضاع النقابة والنهوض بها، مضيفة أن الجميع ينتظر من الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة الجهد الكبير لإبراز دور الصحافة المصرية واستعادة ريادتها مرة أخرى لمواكبة التطور مع الصحافة العالمية.

وأكد علاء والى رئيس لجنة الإسكان، أن إرادة التغيير انتصرت داخل الجماعة الصحفية واختارت الأفضل لقيادة مسيرة النقابة، متمنيًا للنقابة والأعضاء بالنجاح والرقى والتقدم للأمام فى ظل نقيبهم الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، مشيراً إلى أن مجلس النواب قيادة ونواب سوف نسعى دائماً لوجود علاقات طيبة، وأننا كنواب نتمنى أن نقدم للنقابة وأعضائها، كل ما يسعون إليه للارتقاء بالمهنة ماديًا واجتماعيًا.

وذكر علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الأغلبية داخل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين أعادت النقابة للمسار الصحيح بعد انحراف بوصلة النقابة، متمنين للنقيب الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة العمل الجاد من أجل الارتقاء بمهنة الصحافة ضمير الشعوب، وأن لا نرى فى عهدة إلا المزيد من الارتقاء بالصحفيين مهنياً ومادياً واجتماعيًا، والتدخل بقوة حول ملف بعض الصحف التى توقفت بعد25 يناير وما ترتب عنها من توقف عمل عدد من الصحفيين.

وأشاد محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة، بما قدمته أغلبية الجماعة الصحفية أثناء الانتخابات التى أجريت أمس الجمعة والتى أعطت درسًا فى الديمقراطية وأعلت الأغلبية المصلحة العامة فوق أى مصالح شخصية أو حزبية ونتمنى التوفيق للنقيب الجديد، على أن يبادر بحل كافة المشاكل التى تواجه الأسرة الصحفية والمتعلقة بالأجور التى أصبحت متدنية للغاية.

من جانبها وصفت النائبة زينب سالم  انتخابات نقابة الصحفيين وفوز عبد المحسن سلامة نقيباً للصحفيين بيوم العرس الانتخابي للصحفيين المصريين في أجمل تعبير عن الديمقراطية، متمنية للأسرة الصحفية فى عهد النقيب الجديد الذى جاء بجدارة واستحقاق منقطع النظير، بمزيد من التقدم والتطور للصحافة المصرية بما يعزز حرية العمل الإعلامي ويرسخ مسئوليته.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى