• الإثنين 24 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر06:34 ص
بحث متقدم

عاصفة رياح وأمطار تضرب المحافظات

قبلي وبحري

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

حسين عثمان وجمال زكي و محمد على ومحمد عمر

أخبار متعلقة

أسيوط

كفر الشيخ

الوادي الجديد

عاصفة ترابية

وقف الصيد

تعرضت معظم  المحافظات صباح اليوم السبت، لموجة من الطقس السيئ، حيث هبت رياح شديدة محملة بالأتربة، وانعدمت الرؤية تمامًا في بعض المحافظات، وهطلت الأمطار في أخرى.

وكانت هيئة الأرصاد، قد حذرت من هذه الموجة السيئة، وأكدت أنها تستمر اليوم وغدًا، ففي كفر الشيخ، ضربت موجة من الطقس غير المستقر المحافظة، نتج عنها هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية للمحافظة، المطلة على البحر المتوسط ، ومن بينها مدينتا البرلس ومطوبس .

وقام العميد  يسرى الدسوقي رئيس ميناء  البرلس بغلق الميناء، أمام حركة الملاحة والصيد، وذلك نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية وهو ما يشكل خطورة على حركة الصيد .

وحذر العميد يسرى الدسوقي، الصيادين والسفن، بخطورة العمل والملاحة والصيد بتلك الأجواء وتشكيلها خطورة على حياة الصيادين والمراكب .

كما نتج عن سوء الأحوال الجوية السيئة انقطاع للتيار الكهربائي، فى عدد من قرى مراكز قلين وسيدى سالم وبلطيم ومطوبس .

وقال المهندس عاصم القطان رئيس قطاع الكهرباء بكفر الشيخ، إن انقطاع الكهرباء فى بعض المناطق لحظى فقط وستعود الكهرباء إلى تلك المناطق عقب إصلاح بعض الأعطال بالمحولات والأسلاك نتيجة الرياح الشديدة وسوء أحوال الطقس .

وفي الوادي الجديد، تعرضت المحافظة لعاصفة رملية شديدة، عقب تغير مفاجئ في حالة الجو، ما تسبب في توقف حركة مرور السيارات بالطرق السريعة التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل أسيوط، لبعض الوقت.

وقد أطلقت مديرية أمن الوادي الجديد، تحذيراتها لقائدي المركبات، بضرورة توخي الحذر عند مواصلة السير علي الطرق السريعة والطرق الداخلية، والالتزام بقواعد السرعات المقررة، والتوقف تمامًا عن السير عند انعدام الرؤية.

من جانبه، أكد اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادي الجديد، على تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري في حدوث أي نتائج للعاصفة، لافتًا إلى عدم تلقي المحافظة أي بلاغات أو مشاكل نتائجة عن التغير المفاجئ في الجو حتي الآن .

وتعرضت محافظة المنيا، لعاصفة ترابية ضربت المناطق النائية والطرق الرئيسية بالمحافظة بعد ارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة وانكسار موجة البرد السائدة, وتسببت فى انعدام الرؤية على الطرق السريعة.

ورفعت أجهزة الأمن درجة الاستعداد وتم تشديد التواجد الأمنى والمرورى بالأكمنة الشرطية على الطرق لإسداء النصح للسائقين ورواد الطرق لتوخى الحذر أثناء قيادة السيارات.

 ومن المقرر أن يتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى أية بلاغات عن وجود أية آثار جانبية نتيجة حالة الطقس السيئة التى تتعرض لها المحافظة. حتى الساعة .

وفي أسيوط تعرض عدد من الطالبات بمدرسة أسيوط الثانوية التجارية للبنات لحالة إغماء واختناقات بسبب موجة الطقس السيئ والأتربة التى ضربت المحافظة صباح اليوم.

 كما أصيبت "  فرحانة .ب "معلمة  بمدرسة إسكندرية الثورة فى حادث تصادم وهى فى طريقها للمدرسة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:35

  • شروق

    05:12

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:01

  • عشاء

    20:31

من الى