• الخميس 19 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر01:50 ص
بحث متقدم

بصلة وثوم ووالد زوجي ميت.. أفيدونى؟!

تفسير الأحلام

بصلة وثوم ووالد زوجي ميت
بصلة وثوم ووالد زوجي ميت

عبدالحي العسكري

أخبار متعلقة

رأيت أني جالسة أقطع بصلة خضراء وبجانبي ثلاثة أو أربعة فصوص ثوم مقشرين وزوجي يجلس بجواري وفجأة أغلق باب البيت وانزعجت وصرخت في زوجي من سيفتح الباب فأجابني سوف نفتحه وفجأة رأيت الباب قد تغير وصار أكبر و أوسع ولونه صار أخضر وامتدت يد لتفتح الباب فإذا بها يد والد زوجى المتوفي وكان متضايقًا ثم فرح وابتسم عندما ر?ني أنا وزوجي ومددت يدي لأسلم فلم يسلم عليّ ورحبت به فقال لي إنه سوف يعود مرة أخرى وأنه ذاهب ليصلي الفجر وتقدمه زوجي ثم سبق هو زوجي وذهب حتى غاب عن بصري أما زوجي فكان ذاهبًا للصلاة ولكنه قال لي انتظري بداخل المنزل فعزمت على انتظاره أمام المنزل، وكانت المنازل جميعها بجوارنا مظلمة ماعدا منزلنا، كله مضيء عدا غرفة تنام بها حاليًا حماتي .. وشكرًا .. علمًا بأننى مقيمة بالسعودية ومتزوجة ولم أرزق بأطفال حتى الآن، وحماي توفاه الله ساجدًا .

التأويل:

 البصل الأخضر يدل على الحصول على الربح بالجهد والمشقة، وإذا أكله المريض دل على الشفاء من مرضه، وعدم أكله للسليم المعافى خيرًا له وأفضل، لأن أكله قد يدل على الهم والحزن، والبصل خيرًا للمسافر فهو يدل له على الصحة والسلامة فى السفر، والبصل الكثير قد يدل على الحسد.

والبصل المطبوخ يدل على التوبة ويدل أيضًا على الهدوء والاطمئنان، وقد يكون أرباحاً بسيطة من التجارة، وقد يدل البصل على المال الحرام، أو الكلام القبيح، وقد يدل البصل لأهل الصلاح على الخير والدين، وربما كان أمراً مكروهاً لقوله تعالى: ( .... قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى? بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ....) البقرة 61 .

وتقطيع البصل والشعور برائحته النفاذة تدخل عينيك فقد يدل ذلك على أنكم فى منافسة على أمر مع آخرين وقد يفوزون عليكم، وتقشير البصل والثوم يدل على ظهور الأشياء الخفية والتملق فى التعامل، وقد يدل على طلب المال بتملق أيضًا.

والثوم يتفق فى تأويله فى بعض الأمور مع البصل فهو أيضًا مال حرام، والثوم أيضًا وقوع فى الغيبة، والذم والكلام السيئ، ومن أخذه استبدل الخير بالشر، وأكله مطبوخاً توبة من فحشاء، ورجوع عن خطأ.

وأكل الثوم دليل خير لأهل الصلاح وللمريض فقط - والثوم والبصل هم وحزن، والثوم للعزباء قد يكون زوج وله أعمال وميسور ماديًا ولكنه ليس عاطفيًا - والأصل فى الأبواب المفتوحة أنها أبواب الرزق، والتغير فى باب البيت أو باب الشقة قد يكون تغيراً فى حال رجل البيت.

ومن بحث عن باب داره ولم يجده فذلك حيرة في أمر يخص دنياه، والخروج من باب ضيق إلى سعة فهو خروجه من ضيق إلى سعة ومن كرب وخوف إلى أمن وأمان، والدخول من الباب نصرة على عدو فى خصومة، ومن رأى أن لداره بابين فذلك عيب فى امرأته، وفتح الباب تيسير الأمور وسدها نكد وضنك فى العيش وتعطيل فى أمور قد تخص الرزق.

وقد يكون غلق الباب من زوجك وصراخك هو هم بينكما بسبب أشياء تخص الرزق فقد يكون له رأى فى هذا الشأن وسبب لك ضيقًا ولكن أبشرى فالقادم أفضل إن شاء الله لكون الباب تم فتحه مرة أخرى وخاصة أن اتساع الباب وتغير لونه للأخضر يدل على حسن حال الزوج وتغير حاله إلى الأفضل، وكون حماك رحمه الله هو الذى فتح الباب فهذه بشرى سارة لكم ، فقد تفتح لكم أبواب رزق لم تكن متوقعة والمال رزق والذرية رزق والسعادة رزق والصحة رزق.

وقد يكون أمر قديم يخص الرزق ويجدد فيه الكلام مرة أخرى، وإن كان لزوجك ميراث من والده فليبحث عنه فقد يكون مصدر رزق جيد لكم - وكون حماك رفض السلام عليكم وأصابه ضيق فلا تنسوه من الصدقة والدعاء - وذهاب حماك إلى الصلاة خيرًا له فى الآخرة لأنها أعظم الفرائض.

وصلاة الميت تشير إلى عظيم مكانته عند ربه وحسن مآله و سيكون في مأمن عند الله من الفتن والعذاب بإذن الله، وإن كان ذهب يؤدي الصلاة في موضع قد اعتاد الصلاة فيه فهذا يدل على حسن حال أهله وصلاح أمورهم وأنهم يتقون الله ويخشونه في معاملاتهم ودنياهم ويتقربون إليه بالطاعات.

وإن كان ذهب يصلى في موضع مجهول أو مكان لم يصل فيه من قبل فذلك يدل على أعماله الصالحة التي قدمها في حياته، وأن هذه الأعمال من الأعمال الجارية والتي مازال أجرها يصل إليه وفي ميزان حسناته إن شاء الله، وتدل أيضًا على وصول الصدقة والدعاء له، وأن الله سبحانه وتعالى قد قبل هذه الأعمال وجعلها فى ميزان حسناته.

وكون حماك رحمه الله فرح وابتسم فذلك يدل على كفارة ذنوبه وحسن حاله عند ربه لقوله تعالى: ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ * ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ ) عبس 38 : 39 - و وجود حماك فى البيت فرحًا مبتسمًا فقد يدل ذلك أيضًا على البشرى لكم بالخير، وقد يكون قبول الصدقة والثواب واستجابة الدعاء منكم بحقه، وصلاة زوجك خيرًا له فى الدين والدنيا.

وأرجو الاهتمام بتقريب وجهات النظر بينك وبين زوجك لأن انتظارك له خارج المنزل قد يكون اختلاف أراء بينكم - وإضاءة المنزل تدل على التوفيق فى الطاعة والخير والرضا من الله سبحانه وتعالى، وقد يكون توفيق من الله سبحانه وتعالى لأحد أفراد البيت لحفظ كتاب الله أو تحصيل علم.

وقد تدل إضاءة المنزل على البشرى بالذرية الصالحة لك إن شاء الله، وزيادة دين وحسن خلق لكم، وظلمة الغرفة الخاصة بحماتك فيرجع ذلك إلى حالها فقد تعانى من حزن ونكد، وقد يكون تقصير فى الطاعة، وقد تغادر البيت، وربما دلت الظلمة على وقوع الظلم منها أو عليها.. والله أعلم .. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

**********************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

 

للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك

 

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:42 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:24

  • عشاء

    18:54

من الى