• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:41 ص
بحث متقدم

بالصور.. مشاهد لا تنسى في مولد "السيدة نفيسة"

TV المصريون

بالصور.. مشاهد لا تنسى في مولد "السيدة نفيسة"
بالصور.. مشاهد لا تنسى في مولد "السيدة نفيسة"

شهدت الليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة، إقبالًا كبيرًا من المواطنين، وسط أجواء روحانية، وسادت مشاهد الفرح على المواطنين بالمولد، الذين رددوا الأناشيد الدينية، وسط حلقات الذكر، حيث حرص

على الحضور  العديد من قبائل محافظات عدة، أبرزها "الهاشمية الأشراف"، والمئات من عشاق المولد ينقبون عن أماكن الذِكر، يندمجون بها رقصًا وتلاوة، بعضهم يُنفق ما في الجيب بحثًا عن سعادة على وجه طفلة بلعبة "المراجيح"، أو حبة من الحُمص ببضع جنيهات، فيما تسري رجفة في قلوب من جاءوا المكان بحثًا عن تفريغ متاعب الدنيا، وتفريغ طاقات الحزن والغضب والألم، هنا ملتقى الباحثين عن المَدد وعن تحقيق أمنياتهم ودعواتهم.

يذكر أن شهد ميدان السيدة نفيسة انتشارًا أمنيًا مكثفًا؛ تحسبًا لأي طارئ أثناء الاحتفال في الزحام.

تحول المولد إلى فرح شعبي "بنقطة" "المراجيح" والأكلات الشعبية، والتسالي، الرفاهيات التي يعتاد عليها المنضمون إلى المولد، البائعة الجائلون أكثر من الزوار، تكثيف أمني شديد أثناء الاحتفال، والحبيب الجفري من أبرز الزوار.

مولد السيدة في يد الأمن

شهد ميدان السيدة نفيسة في الليلة الختامية، كثافة أمنية شديدة من قبل قوات الأمن، حيث تم الدفع بالعديد عربات الأمن المركزي، مع انتشار لأفراد الأمن في سلاسل بشرية تحيط بالميدان؛ خوفًا من حدوث أي طارئ وسط الزحام أثناء الاحتفال.

الباعة الجائلون أكثر من الزوار

حرص عدد من الباعة الجائلين على التواجد في محيط مسجد السيدة نفيسة، لتقديم بضائعهم لرواد المولد من المواطنين الشباب وصغار السن، حيث يتواجد في محيط المسجد باعة المسابح والكتب والطرابيش، ولعب الأطفال والترمس، والحمص، والبخور، والمصاحف، ولوحظ  احتفال مولد السيدة نفيسة هذا العام عدد قليل جدا من الزوار مقارنة بالأعوام السابقة، حيث شهدت الخيم اختفاء من رواد المولد وأتباع الطرق الصوفية ومحبي آل البيت.

صراع المواطنين علي الطعام الشعبي أكثر من المولد

تدافع العشرات من المترددين على مولد السيدة "نفيسة" لعمل طابور حول موائد الطعام؛ احتفالًا بالمولد، وتصارع العشرات من المواطنين على موائد الطعام، وحدثت العديد من الاشتباكات بين المتدافعين؛ رغبة منهم في الحصول على بعض الطعام الذي يقوم بتوزيعه بعض المحسنين في المولد.

مولد السيدة يتحول إلى فرح شعبي" بنقطة"

في مشهد لم يكن متوقع من جميع الحاضرين بالموالد، نصبت خيمة كـ"فرح شعبي"، تلقي به أموالا "نقطة" علي مغني الحفل في مشهد غير محب لذكري مولد أهل البيت.

الحبيب الجفري يشارك في احتفالات مولد السيدة نفيسة

شارك الداعية الحبيب علي زين العابدين الجفري، الداعية اليمني، في الاحتفالية، حيث مكث واعظا في خيمة الطريقة الأحمدية الإدريسية.

يذكر أن احتفل الآلاف من أتباع الطرق الصوفية ومحبي آل البيت، الختامية لمولد السيدة نفيسة - رضي الله تعالى عنها.

شاهد الصور..

 

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى