• الجمعة 20 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:40 م
بحث متقدم

رؤيا من الجزائر والداعية حسين عامر

تفسير الأحلام

رؤيا من الجزائر والداعية حسين عامر
رؤيا من الجزائر والداعية حسين عامر

أنا من الجزائر و رأيت جماعة يصحوني لصلاة الفجر و يقولون لي حسين عامر يقول لك إستيقظى لصلاة الفجر . وإستيقظت على أذان الفجر و صليت و قلت في نفسي من يكون حسين عامر فبحثت في جوجل فظهر لي اسم الشيخ الداعية حسين عامر والشيخ المقرئ محمد حسين عامر وهما من مصر وفرحت لأنهما مشايخ دين .. وشكرا

التأويل:

ذكر السن و الحالة الإجتماعية ومتى الرؤيا يؤثر كثيرا فى صواب التأويل . النوم قد يكون تقصير منك فى الدين وربما تكونى فى غفلة عن مصالحك الشخصية ، لقول الإمام علي كرم الله وجه : الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا . ويقال أيضا في الدعاء اللهم نبهنا من نومة الغافلين ، وإن لم تكونى غافلة ولا مقصرة فى طاعتك لله فقد يكون نومك خيرا وأمان لك من شيء تتخوفينه ، وقد تكون سعادة لك و ذلك المعنى موجود فى دلالة قول الشاعر : وإذا السعادة لاحظتك عيونها * نم فالمخاوف كلهن أمان .

ونوم المريض شفاء ، وهو أيضا راحة لك لقوله تعالى : ( وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا ) النبأ 9 أى راحة - والنوم دليل على تعطيل الفوائد والغفلة عما أوجبه الله تعالى على الإنسان من فعل بر ، و النوم يدل أيضا على ذهاب الهم ، ونوم العزباء زواج ، وقد يكون النوم ذهاب الإثم ، لأن أقلام الملائكة ترفع عن النائم - والإستيقاظ يدل على الجد و الحركة والإقبال على الطاعة ، و الإستيقاظ يدل أيضا على السعى فى أمر كنت فى غفلة عنه .

وقال بعض المعبرين : يا أيها الراقد كم ذا الرقاد * قم وانتبه من قبل يوم المعاد - والذين ايقظوك هم أناس تتعاملين معهم نصحاء لك وأمناء يخافون عليك ويدلونك على الخير ، وصلاة الفجر حصول مال وكسب حلال ، وقد يكون وعد قريب يأتيك فى أمر متوقع لقوله تعالى : ( .... إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ ) هود 81

و صلاة الفجر تدل أيضا على بداية أمر فيه الصلاح والخير لك ولأسرتك وقد يكون هذا الأمر يخص الدنيا وزيادة الرزق - وكون الشيخ حسين عامر حفظه الله هو الذى أرسل لك حتى تصلى الفجر فهذه هى مهمة الدعاة تنبيه وتذكير الناس ، ورؤيا الدعاة والعلماء حصول خير لك ومنفعة وسرور والعالم والداعية هو طبيب الدين ، والناصح الأمين والمذكر ، لقوله تعالى : ( وَذَكّرْ فَإنً الذكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنينَ ) .

والرؤيا بشرى لك وللشيخ حسين عامر بعلو القدر والثناء الجميل ، و زيادة له في العلم لأنه من نصحاء الله في أرضه ، ورؤيا العلماء والدعاة و الصالحين صلاح في الدين .. والله أعلم .. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين ..

**********************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

 للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى