• الثلاثاء 25 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر12:49 م
بحث متقدم

مراقبة الفيس بأمر قضائي

مساحة حرة

مراقبة الفيس بأمر قضائي
مراقبة الفيس بأمر قضائي

أمس أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما بإلزام وزارة الداخلية بمراقبة الفيس .....بهذا المنطوق الحكم ينقصه أسبابه.....وتوضيح الأسباب يكون من خلال حثيثات الحكم التي لم اتحصل عليها ....عند الوهلة الاولى تشعر انك أمام قيود على الرأي جديدة ولكن من الممكن أن تكون هناك لدي النظام تخوفات مشروعة ....قبل ان اذكر رائي أنوه إلى أن هناك من الدول الأوربية وأذكر منها تركيا حجبت الفيس بأكمله من نطاق حدود دولتها ....ولكن الذي أخشاه هو ان تستغل وزارة الداخلية وبعض المسئولين الفاشلين هذا الحكم بالانتقام من كل من يعارض حتي لو كانت معارضة لا تتعدي حدود الإنكار بالقول ....وسنري الخلايا الحكومية ستخرج علينا من عينة كلام أن هذا الحكم يهدف إلى القضاء على الصفحات التي تحرض على العنف وتهدف إلى إسقاط الدولة ....وستقول هذه الخلايا أيضا لأمثالي لما تخشي هذا الحكم ما دمت ليس إرهابيا !! نفس مقولة صفوت الشرف للمعارضة الشرعية في عهد مبارك عندما كانت المعارضة تطالب بإلغاء قانون الطوارئ سيء السمعة ....كان يقول صفوت الشريف لما تخشون من القانون ما دمت لستم إرهابيين ....وغيرها الكثير من الاقوال التي تهدأ من روع الخائفين من المعارضين ...ولكن الذي كان يحدث خلاف ذلك ..فكل شخص يعارض النظام ويفرد خارج السرب توجه له تهمة محاولة قلب نظام الحكم وتكدير السلم العام وعليه يطبق قانون الطوارئ !

ومما لفت انتباهي تعليق لمعالي اللواء عمار عبدالرازق وهو لواء المعاش قوله (بكره سيتم محاسبتنا على آرائنا على الفيس )وده كان تعليقه على البوست الذي ذكرت فيه ان... على عبدالعال.. تقدم ببلاغ للنائب العام ضد ابراهيم عيسي بزعم فيه انه.... نشر خبرا فيه اساءة لمجلس النواب فى جريدته المقال!!!!!وما أدراك من هو ابراهيم عيسي الذي كان من المنظرين للنظام ولكن مجرد انه اختلف انطرد ...فما بالنا بمن هم من أمثال المعارضين للنظام من أول يوم !!

الكلام حول هذا الحكم يطول واكيد ان هناك من يتناول هذا الامر أفضل مني بكثير ....والذي أريد أن أقوله قبل أن يتم القبض على بناء على هذا الحكم ....اني ابدا لم ولن احرض على العنف أو الإساءة إلى رأس النظام وتشهد صفحتي بذلك اما كوني انتقد اخطاء الحكومة او حتي خطأ رئيس الدولة فهذا شيء آخر

وعلى الرغم من أن هناك تطمينات من قبل مسئولي الداخلية أن هذا الحكم سيكون في نطاق ضيق ومعين وهنا أذكر ما قاله العميد على محمد أباظة، مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، إن مراقبة الـ «فيس بوك» تخضع لضوابط قانونية معينة، ولابد من استئذان النيابة، مشيرًا إلى أنه لا داعي لمراقبة أي شخص على موقع التواصل؛ لأنه ينشر معلومات بنفسه، ويراها الجميع.

 

إلا أن المخاوف ما زالت قائمة بين رواد الفيس بوك

....حفظ الله مصر من كل مكروه وسوء

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • عصر

    03:46 م
  • فجر

    03:36

  • شروق

    05:12

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:00

  • عشاء

    20:30

من الى