• الأحد 16 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر06:09 م
بحث متقدم

بالفيديو.. عبد المحسن سلامة: "لن يحبس قلاش في عهدي"

TV المصريون

بالفيديو.. عبد المحسن سلامة: "لن يحبس قلاش في عهدي"
بالفيديو.. عبد المحسن سلامة: "لن يحبس قلاش في عهدي"

قال الكاتب الصحفي "عبد المحسن سلامة" المرشح على منصب نقيب الصحفيين، إن حبس نقيب الصحفيين الحالي، يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، وخالد البلشي، في قضية إيواء صحفيين مطلوبين جنائيًا لن يحدث إذا أصبح نقيبًا للصحفيين.

وأضاف "سلامة"، خلال اجتماعه بصحفيي "المصريون"، اليوم الثلاثاء؛ لعرض برنامجه الانتخابي، أن هذه المشكلة ينبغي استخدام العقول فيها وليس العواطف، متهما المجلس الحالي باستغلال الأزمة لتحقيق مكاسب شخصية، مؤكدًا أنه ضد اقتحام النقابة، لكن الأزمة تم إدارتها بشكل سيئ.

واستطرد: "أنا ضد أسلوب إدارة الأزمة لأنه قلل من شأننا ولبسنا في الحيط وكلنا دفعنا الثمن"، وأقولها صريحة: "في عهدي لن يتم حبس أي زميل لأننا لم ندخل النقابة لتكسير عظام، وأرجو أن لا يستخدم أحد العاطفة في الانتخابات النقابية بأن يقولوا سيتم حبس النقيب يحيى قلاش".

ووعد "سلامة" بزيادة بدل الصحفيين، قائلا: "هناك بعض الزملاء تحت خط الفقر، وسيتم زيادة البدل؛ لأنه حق لهم، وسيتم زيادة المعاشات أيضًا ليتمكن الجميع من الحياة بشكل كريم"، لافتًا إلي أنه مع دعم مدخلات الصحافة حتى تتمكن الصحف من استكمال الطريق، والصحف المتعثرة سيتم دعمها عن طريق المدخلات الصحفية من أحبار وورق وطباعة.

وتابع: "زيادة البدل ستكون أول مشروعاتي، ومع ذلك سأعمل علي كل المحاور التي من شأنها النهوض بالنقابة اجتماعيًا واقتصاديًا؛ لتوفير الحياة الكريمة للصحفي".

 وبشأن الصحفيين المحبوسين في قضايا النشر والرأي، أضاف "سلامة": "لن أترك زميلًا واحدًا محبوسًا في أي قضية خاصة بالنشر أو الرأي عن طريق التواصل والحوار؛ لأن البلد الآن في مرحلة استثنائية، وهذا الوضع يحتاج إلي معاملة خاصة، وبدون تفاصيل لن أترك زميلًا محبوسًا في أي مكان، وهذا منهجي والدليل عندما كنت في مجلس النقابة لن أترك أحدًا، وطالما كان بمقدرتي أن أكون جسرًا للتواصل وحل الأزمات سأفعل ذلك".

وأشار إلى أن برنامجه يتضمن تنفيذ أشياء جيدة للصحفيين وذلك حال اقتناصي منصب النقيب، مؤكدًا أتوعد أمامكم إن لم أحقق أكثر من نصف برنامجي الانتخابي لن يكون لي الحق في البقاء نقيبًا للصحفيين.

واختتم: بالنسبة لدخول الصحفيين غير العاملين بالنقابة سأقوم بعمل ضوابط للقيد في القانون الجديد لضبط تلك الأمور .

شاهد الصور..

 

شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل ترى مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى