• الأحد 30 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر11:05 ص
بحث متقدم

الفتيات يرفضننى لهذا السبب..!!

افتح قلبك

الفتيات يرفضننى لهذا السبب..!!
الفتيات يرفضننى لهذا السبب..!!


أنا شاب 37 سنة أشغل مكانة مرموقة بأحد البنوك، ملتزم جدا بفضل الله أصلي وحافظ للقرآن الكريم، مشكلتى يا دكتورة أميمة أنى

عندى شلل أطفال , ورغم أنى جاهز تماما للزواج مادياً , ولدى ولله الحمد القدرة الجنسية وإمكانية إنجاب الأطفال إن شاء الله وذلك بعد الكشف الطبى, لكن للأسف كلما تقدمت لخطبة فتاة ترفضنى بسبب شكلى أثناء المشى حبيت أنى أفضفض لك عن ما أكنه فى قلبى لسنوات وأن تشورى علي وشكراً.

(الرد)


دعنا بدايةً نتفق معاً ألا تربط حالتك بتأخر زواجك، فهناك الكثير من الشباب الأصحاء وبدون أعذار ومتأخرين جداً أو غير موفقين فى الزواج رغم تجاوزهم السن المناسب للزواج بسنوات عديدة، فى حين أننا نجد الكثيرين من ذوى الإعاقة البسيطة والشبه كاملة  متزوجين و قد رزقهم الله تعالى أيضاً بالإناث و الذكور من الأبناء بسم الله ما شاء الله ولا قوة إلا بالله..
هذا بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفتيات يرفضن كثير من الشباب الذين تقدموا لخطبتهن وهم متميزين وأصحاء، ولكن هى لم ترى فيه شريك حياتها الذى يمكنها التواصل والعيش معه..ثم يا أخى الفاضل لايمكنك أن تجد إنساناً كاملاً وبدون عيب فالكمال لله تعالى وحده، فكيف لك أن تربط رفض من تتقدم لهن بحالتك أو شكلك؟!!
 كل ما هو مهم بالموضوع أن يكون اختيارك على أسس سليمة، فاظفر بذات الدين، وابنة الأصول العاقلة المنطقية ستوافق عليك حتماً، لأنها لن تجد مثلك بين كثير من الشباب الأصحاء..توكل على الله وإن اقتنعت بإنسانة ملتزمة تعلم عنها أنها عاقلة ومتزنة و تضع الأمور في نصابها الصحيح فاستخير الله تعالى أولاً ثم توكل عليه وتقدم لها وإن رفضتك فثق أنها وقتها لم ترفضك إلا لعدم توافق نفسي وروحى بينكما أو لحسابات أخرى هى تحسب لها وليس بسبب حالتك..لأن اللاتى رفضنك من قبل بسبب شكلك فالنقص فى شخصياتهن وعقولهن هن وليس فيك أنت..
عاود محاولة الارتباط بدون ملل، مستعيناً بالله و متوكلاً عليه دائماً، وكن على ثقة بأن الله تعالى يؤجل لك الخير مع من تفهمك وتطيعك وتعمل على راحتك معها إن شاء الله، فربما منعك ليعطيك، وعلى المرء أن يسعى وليس عليه إدراك النجاح.. أدعوا الله أن يوفقك إلي زوجة صالحة تحبك وتحافظ عليك وتسرك كلما رأيتها.
..................................................................  

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد
  [email protected]
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع وقف الهجوم على الأزهر بعد زيارة بابا الفاتيكان؟

  • ظهر

    11:57 ص
  • فجر

    03:45

  • شروق

    05:16

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:38

  • عشاء

    20:08

من الى