• الأربعاء 26 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر10:26 م
بحث متقدم

هذه الرؤيا من المبشرات الطيبة

تفسير الأحلام

هذه الرؤيا من المبشرات الطيبة
هذه الرؤيا من المبشرات الطيبة

رأيت أنني ووالدي نعمل في حقل وبه حظيرة مواشى وبينما أنا أتحدث مع والدي إذا برجل يأتي مسرعًا ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم قادم هنا ولما سمعته قلت لأبي مسرعًا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قادم هنا وفجأة نظرت كل الماشية لي في دهشة وإذا بعينها تتسع وترفع حاجبها مما سمعته وكأنها فهمت ما أقول وهى أيضًا تتوق شوقًا إلى رؤيته صلى الله عليه وسلم فذهبت مسرعًا أنا وأبى فإذا بي أرى مجموعة من الرجال جالسين على الأرض في صف واحد يلبسون الزى الفلاحي جلباب وطاقية وبينما أنا أتفحص في وجوه هؤلاء الرجال وقعت عيني في عين رجل يتوسط رجلين وما إن وقعت عيني في عينه حتى ابتسم لي وطأطأ رأسه مرتين ليطمئنني بأنه هو صلى الله عليه وسلم وفى هذه اللحظة ارتعشت رعشة كبيرة وأحسست ببرد شديد وكأن جبالاً زالت من على كتفي وأحسست بلذة وراحة لم أعهدها قط في حياتي، واستيقظت.. وشكرًا.

التأويل:

هذه الرؤيا من المبشرات الطيبة التي يرسلها الله عز وجل إلى من يشاء من عباده فقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ( لَمْ يَبْقَ مِنْ النُّبُوَّةِ إِلَّا الْمُبَشِّرَاتُ . قَالُوا : وَمَا الْمُبَشِّرَاتُ ؟ قَالَ : الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ).

ولذلك فقد تكون هذه الرؤيا هي رؤيا صالحة إن شاء الله لأنها تحمل البشرى في طياتها وتأويلها - فعن أبى هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من رآني في المنام فقد رآني حقًا فإن الشيطان لا يتمثل بي).

فرؤيا النبي صلى الله عليه وسلم بشرى بخير في دينك ودنياك وتفريج كرب وقضاء دين ونعمة وزيادة رزق، وشفاء من مرض، وإن كنت فى خصومة فنصرة لك ورفع ظلم وأمن وأمان، ورؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم قد تكون بشرى لك بزيارة الحرمين في حج أو عمرة عاجلاً أو آجلاً.

والبرد في وقته يدل على النصر على الأعداء والحاسدين وعلى ذهاب الهموم ورحمة من الله تعالى، والبرد في غير أوانه مرض بسيط ثم يعقبه الشفاء، والبرد ما لم يحدث ضررًا فهو رزق لك وخير، وقد يكون البرد تعطيل سفر، وقد يكون شعورًا بالخجل والإحراج.

وإذا شعرت بأن الجميع يشعر بالبرد فقد تواجهك مشكلة، وإن كنت شعرت بالبرد فجأة فهذا يدلّ على أن هناك ما يقلقك ويشعرك بالخوف وقد تكون معاناة من بعض المشاكل العاطفية في حياتك الواقعية.

وإحساسك بالراحة وكأن جبالاً زالت من على كتفيك فذلك يدل على الراحة وتغير فى حياتك إلى الأفضل وراحة البال وزوال هم - وفهم الماشية ما تقصد خيرًا لك، ومنفعة لم تكن تتوقعها ويتعجب منها الناس.. والله أعلم.. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين..

*************************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

 

 للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك

 

 أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

 

 

 

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • فجر

    03:38 ص
  • فجر

    03:37

  • شروق

    05:13

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:00

  • عشاء

    20:30

من الى