الأربعاء 01 فبراير 2023
توقيت مصر 17:46 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

«ترامب» يعيد نشر فيديو عن السجل الإجرامي لـ «جورج فلويد»

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
Native
Teads
أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر مقطع فيديو للمعلقين اليمينيين جلين بيك وكانديس أوينز يهاجمان فيه جورج فلويد، المواطن الأمريكي الأسود الذي فجر مقتله على يد شرطي أبيض في مدينة مينابوليس في 25 مايو الماضي احتجاجات عارمة في الولايات المتحدة.

ومنذ مقتله، اشتعلت الولايات المتحدة بالاحتجاجات المنددة، إلا أن أوينز لبيك في الفيديو، قال إن "حقيقة أنه احتجز كشهيد يزعجني. جورج فلويد لم يكن شخصًا جيدًا".

وكانت الشرطة ألقت القبض على فلويد، بعد أن تلقت بلاغًا من أحد المتاجر، بعد تقديمه ورقة من فئة 20 دولارًا مزيفة، لكنه ظل يتوسل إلى الشرطي الذي وضع ركبته فوق عنقه، لأنه لا يستطيع التنفس. 

وتطرق بيك وأوينز إلى سجل فلويد الإجرامي الطويل، الذي كان سببًا في دخوله السجن، في الوقت الذي كشف فيه تقرير تشريح جثته عن العثور على مواد مخدرة في دمه وقت وفاته.

وعلى الرغم من إدانته لطريقة معاملة فلويد من قبل ضابط الشرطة ديريك تشوفين، إلا أن بيك رفض تصوير فلويد على أنه بطل، وتساءل مستنكرًا: "هل هذا هو حقًا رجل أمريكا السوداء... هل هذا هو رمز أمريكا السوداء اليوم؟".

وعلق بيك على الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على موقع "تويتر": "أنا لا أهتم بما فعله جورج فلويد. كان يجب على الضابط ألا يعامله على هذا النحو وقتله!".