الأربعاء 21 أكتوبر 2020
توقيت مصر 01:22 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

غضب واسع..

«كاني ويست» يطلق أسماء ملائكة المسلمين على أحذية رياضية

 


أثار مغني الراب، كاني ويست، زوج نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، موجة من الغضب في أوساط المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب "استهزائه" بالإسلام، من خلال إطلاق "عزرائيل" و"إسرافيل" على أحدث منتجات شركته (yeezy) للأحذية الرياضية.

وطالب معلقون غاضبون بالتراجع عن التسمية المسية للاسلام، وأن تقدم شركة "اداديس" العالمية المرتبطة بعقد شراكة مع مغني الراب، وتشارك في تخزين الاحذية، متهمين إياهما بارتكاب "إهانة مؤلمة للغاية"، بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وانتقد أحد المتسوقين الغاضبين المدرب على تويتر، فكتب: "الملائكة، يعتبرون مخلوقات مباركة من الله في الإسلام وكذلك في الديانات الأخرى. بالنسبة إلى أديداس، فإن ربط ما يعتقده المسلمون على أنه مخلوقات مباركة بالأحذية هو إهانة مؤلمة للغاية يجب أن يعدلوا عنها". 

وأضاف: 'لا يجوز الاستهزاء بمعتقدات الآخرين. حتى لو كان ذلك خطأ، فسيكون من غير المبالاة السماح بمثل هذا الخطأ الفادح".

وعلق آخر: "اختيار اسم فظيع لحذاء. إسرافيل هو أحد رؤساء الملائكة الأربعة في الإسلام. أداديس كان يجب عليك أداء واجبك. لم يفت الأوان لإصلاح هذا".

وقال ثالث: (إسرافيل) ملاك يحظى بتقدير كبير في العقيدة الإسلامية ونحن كمسلمين نطالبكم بتغيير الاسم. إنه مسيء للغاية لمكانة هذا الملاك العظيم".

وأضاف مستخدم آخر: "استمتع برد الفعل العنيف والغضب الشديدkanyewesttheyeezymafiaadidas. هذا مخز. ومحرج لك". 

وإسرافيل هو واحد من أربعة رؤساء ملائكة في الإسلام، وهو الموكل النفخ في الصور يوم القيامة. أما عزرائيل فهو ملك الموت الموكل قبض الأرواح.

يذكر أن (Yeezy) هي ماركة أحذية مشهورة تبيعها شركة "أديداس". 

وتقول شركة الملابس الرياضية على الإنترنت: "شق كاني ويست، من شيكاغو، آفاقًا جديدة في عام 2015 عندما دخل في عالم الموضة والأحذية الرياضية". 

وأضافت: "أصبحت السلع الأساسية مثل Yeezy 350 و Yeezy 500 و Yeezy 700 مفضلة لدى الجميع، حيث يواصل ويست دفع حدود تصميم الأحذية الرياضية."