الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
توقيت مصر 15:09 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الشرطة البريطانية تحذر من حبوب «دونالد ترامب»: خطر على الصحة

 
حذرت الشرطة البريطانية من تداول حبوب إكستاسي (عقار النشوة) على شكل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلة إنها شديدة القوة وخطيرة.    

قالت شرطة بيدفوردشير، إن رجلاً في الثلاثينيات من عمره من لوتون ألقي القبض عليه للاشتباه بتزويده بأقراص برتقالية صنعت على شكل رأس الرئيس الأمريكي. 

وقال المحقق الرقيب ريان بارنز: "يبحث المجرمون باستمرار عن طرق جديدة لبيع مخدراتهم وجعلها أكثر جاذبية. لقد رأينا أقراص MDMA التي تم تصنيعها لتبدو وكأنها عدد من العناصر الشائعة ثقافيًا من قبل، والمثال الأخير على ذلك هو دونالد ترامب".

وأضاف: "أقراص "دونالد ترامب" عبارة عن أقراص خطرة تحتوي على مستويات عالية جدًا من عقار إم دي إم إيه ويمكن أن تعرض أي شخص يتناولها لأضرار جسيمة".

وتابع محذرًا: "إذا صادفت هذه الأدوية أو أي نوع آخر من الأدوية، فالرجاء عدم تناولها من أجل سلامتك، حيث لا يمكنك أبدًا التأكد مما تحتويه هذه الحبوب".

وفي عام 2018، توفي 92 شخصًا لأسباب تتعلق بتناول أقراص النشوة في إنجلترا وويلز. وكان هذا أكبر عدد من الوفيات المسجلة المرتبطة بالإكستاسي منذ 25 عامًا واستمر العدد في الارتفاع. 

ويُصنف عقار إم دي إم إيه على أنه عقار من الفئة أ في المملكة المتحدة، مما يعني أن حيازته أو توريده تستوجب أقسى العقوبات، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.  

تحدث معظم الوفيات المرتبطة بنشوة النشوة بسبب ارتفاع الحرارة، خاصةً أن الدواء غالبًا ما يؤخذ عند الهذيان، وفي النوادي الليلية حيث تكون مزدحمة ويسهل أن يصاب متعاطيها بالجفاف.  

ونادرًا ما تكون حبوب الإكستاسي نقية، وغالبًا ما يتم إضافة أشياء أخرى عليها مثل الكوكايين أو الهيروين أو حتى سم الفئران. يمكن أن يتسبب تعاطي عقار النشوة على المدى الطويل في الإصابة بالذهان وتنكس الأعصاب والاكتئاب والقلق وفقدان الذاكرة والفشل الكلوي وغير ذلك.