الجمعة 06 أغسطس 2021
توقيت مصر 05:13 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

«أحمد فؤاد» يوجه رسالة إلى المصريين

Native
وجه أحمد فؤاد الثاني، نجل الملك فاروق، وآخر ملك لمصر، رسالة إلى المصريين بمناسبة قدوم شهر رمضان.
وجاء في نص الرسالة التي نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بسم الله الرحمن الرحيم في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الكون قاطبة، لا يسعني إلا أن أتمنى لإخواني وأخواتي المسلمين في مصرنا الغالية والعالم أجمع رمضاناً مباركاً يطرح الله به الخير والبركة.. وادعو المولى عز وجل ان يكون خلاص للانسانية من هذا الوباء وان ينعم على الجميع بالصحة والسلام. اللهم سلمنا رمضان وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين كل عام وأنتم بخير وسلام. رمضان كريم". 
وأحمد فؤاد الثاني هو ابن الملك فاروق من زوجته الثانية الملكة ناريمان، ولد في 16 يناير 1952، بعد عشرة أيام من مولده اندلعت أحداث القناة وذلك من خلال مواجهات شرسة بين القوات البريطانية ورجال الشرطة المصريين في الإسماعيلية. 
وفى اليوم التالي اندلعت حرائق في القاهرة وبعد خمسة شهور فقط من مولده قامت ثورة يوليو، والتي أدت إلى خلع والده الملك فاروق. 
تنازل له والده عن العرش تحت ضغط "الضباط الأحرار" في 26 يوليو 1952 وغادر بصحبة والده مصر إلى إيطاليا على متن يخت "المحروسة"، وشكلت لجنة الوصاية على العرش المكونة من الأمير محمد عبدالمنعم وبهي الدين باشا بركات والقائم رشاد مهنا، وذلك إلى تاريخ إعلان الجمهورية في 18 يونيو 1953.
وعاش أحمد فؤاد مع إخوته الثلاث فى سويسرا، وتخرج فى جامعة جنيف فى العلوم السياسية والاقتصاد، وانتقل بعد زواجه إلى باريس وعمل مستشارًا ماليًا واقتصاديًا لشركات فرنسية وأجنبية.
 وكان الرئيس الأسبق محمد أنور السادات قد أعاد جوازات السفر المصرية له ولعائلته. وآخر زيارة له إلى مصر كانت في العام الماضي، حيث نشرت صور أثناء قضاء العطلة مع أسرته في الساحل الشمالي، وجاءت بعد مرور 9 سنوات على آخر زيارة له البلاد.