الخميس 18 أبريل 2024
توقيت مصر 06:26 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

سعودية تتفوق على جميع الرجال

5f5241b52284d
صورة
نجحت السعودية إسراء الدخيل، في أن تكون أول متسابقة سعودية تتفوق على الرجال في بطولة "السعودية تويوتا".

وكفشفت الدخيل عن طموحها في تمثيل المملكة في سباقات جاكوار وفورمولا الدولية في حال وجدت الدعم المناسب لموهبتها.

ونوهت "الدخيل" التي كانت تتحدث عن إنجازها لنشرة النهار على قناة الإخبارية في أول ظهور إعلامي لها، بالدعم الأسرى لموهبتها من والديها وإخوتها، مؤكدة أن ممارسة هذه الرياضة في الحلبات تكون آمنة، بحسب ما أرودت صحيفة "سبق".

وعن مشاركتها في البطولة أضافت "الدخيل": "سمعت بها قبل أسبوع من بدايتها فأحببت المشاركة فيها لإثبات موهبتي ومهارتي في قيادة السيارة؛ فجهزت نفسي للمشاركة في جميع جولات البطولة لأحقق مركزا فيها، واصفة المنافسة فيها بـ"الشرسة"؛ وسط وجود مشاركين من جميع أنحاء المملكة والخليج ودول عربية.

وكشفت "الدخيل" سبب شغفها وهوايتها برياضة السيارات التي نمت معها منذ الصغر وصقلتها وطورتها بالاطلاع والمتابعة والتدريب الذاتي والاستعداد النفسي والدعم الأسرى؛ اذ بدأت في قيادة السيارة منذ أن كان عمرها 14 سنة وكانت تسأل عن المحركات والسيارات والاختلافات بينها.

وأضافت: "الحمد لله مع السماح للمرأة بقيادة السيارة استطعت ممارسة هوايتي وإبراز موهبتي في الحلبات"، مشيرة إلى أن انطلاقتها في عالم الحلبات من قبل 10 أشهر، بينما بدأت قيادة السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2017.

وأوضحت: "كنت أتابع مقاطع في اليوتيوب وأقرأ في مجال كيفية اكتساب مهارة السرعة في الحلبة أو في الأراضي الحجرية أو التربة "الطعوس"، فعندما حانت الفرصة لي كان من السهل علي التأقلم مع المحترفين ومنافستهم".