الأربعاء 28 أكتوبر 2020
توقيت مصر 10:41 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

لمدة أسبوعين

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. إسرائيل تفرض إغلاقا شاملا

أرشيفية
 
صادقت الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على قرار بفرض إغلاق شامل في إسرائيل، ولمدة أسبوعين، اعتبارًا من بعد ظهر يوم غد الجمعة، وذلك في إطار تشديد إجراءات الإغلاق العام الذي تم المصادقة عليه الأسبوع الماضي، لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفة ”يديعوت احرونوت“ العبرية، سيتم تقليص سوق العمل بشكل كبير وإغلاق جميع أماكن العمل غير الحيوية، وكذلك إغلاق المصالح التجارية والأسواق، وتقليص عمل المواصلات العامة، مع الإبقاء على الخطوط الحيوية.

وتم كذلك، إغلاق مطار بن غوريون الدولي أمام الرحلات المغادرة، ومنع التجمهر، وستقام الصلوات والتظاهرات التي كانت محور الجدل في مناقشات المجلس الوزاري المصغر ”كابينت كورونا“، في إطار محدود.

وستعرض خطة الإغلاق التي صادقت عليها الحكومة، والهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا، في وقت لاحق اليوم الخميس، على الكنيست الاسرائيلي، للمناقشة والتصويت عليها، على أن يتم تقييم الأوضاع بعد انتهاء الأعياد اليهودية، بشأن رفع الإغلاق الشامل، والعودة إلى القيود المشددة.

ويأتي اتخاذ هذا القرار، بعد أن سجلت إسرائيل خلال الأيام الاخيرة، عددًا غير مسبوق للإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لامس مستوى 7 آلاف حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن تسجيل 6808 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 206332 إصابة، فيما استقر عدد الوفيات عند 1335 وفاة.