الأربعاء 21 أكتوبر 2020
توقيت مصر 21:16 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

Ads
 

«الزعيم» يدرس مقاضاة الاتحاد الآسيوى

الهلال
الهلال
 

تدرس إدارة نادي الهلال السعودى، رفع مذكرة احتجاج للجهات القضائية، بعد قرار الاتحاد الآسيوي باعتبار فريقها، منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.
ورد الهلال في بيان صحفي، على ما تضمنه البيان الذي أصدره الاتحاد القاري، المتضمن تسجيل الهلال 30 لاعباً في قائمته الآسيوية التي تتيح له تسجيل 35 لاعبًا، بأن الحد المسموح به في الدوري السعودي 30 لاعباً منهم 7 محترفين أجانب، حيث تم استبعاد 3 منهم تماشياً مع نظام البطولة الذي ينص على إدراج 4 محترفين أحدهم آسيوي، إذ استبعد السوري عمر خربين والكولومبي جوستافو كولار والبرازيلي كارلوس إدواردو الذي انتهى عقده، وضم مكانهم كل من عبدالله الجدعاني ومتعب المفرج وتركي المطيري.
كما تضمن بيان إدارة النادى استغرابها مما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي، بشأن أنهم حافظوا على قنوات التواصل مع النادي وتعاملوا في الوقت المناسب مع استفساراته ومخاوفه، وهم لم يردوا بتاتًا على مطالبته بتأجيل مباراته السابقة أما شهر خوردو الإيراني، ولم يلب مطالبه المبكرة بتغيير مقر إقامة البعثة نظرًا لسوي الشهية سعيًا لتقليل انتشار العدوى.

وأضاف الهلال: «تستغرب إدارة النادي اعتماد الاتحاد الآسيوي، على وضع الحد الأدنى لعدد اللاعبين في قائمة البطولة 13 لاعباً، وهو ما يخالف قانون اللعبة الأساسي الصادر من الاتحاد الدولي (فيفا)، الذي نص على أن تقام المباراة بين فريقين يضم كل منهما 11 لاعبا، يجب أن يكون أحدهم حارس، ولا يجوز بدء المباراة أو استمرارها في حال أن أياً من الفريقين تضم قائمته الأساسية أقل من 7 لاعبين».
وأوضحت الإدارة أن قرار الاستمرار في البطولة رغم الظروف التي ألمت به جاء ضمن سعيه الحثيث للإسهام في رفع راية السعودية في المحافل الخارجية.