الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
توقيت مصر 23:15 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

تحذيرات عاجلة من "الأرصاد " من طقس الخميس

الطقس
الطقس
 

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النصف الأول من فصل يتأثر بارتفاع درجات الحرارة من فصل الصيف، والنصف الثاني من فصل الخريف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ويكون هناك فارق كبير يزيد عن عشر درجات بين النهار والليل، ولذلك يختلف الجو نهارًا عن الجو ليلًا.

وأوضح "شاهين"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء "دي إم سي"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن فرص سقوط الأمطار تتأثر بعوامل أخرى مثل اتجاه الرياح على سطح الأرض.

وقال إن هناك تقلبات جوية اعتبارًا من الثلاثاء وحتى يوم الأحد، وتكون عبارة عن موجة من الموجات التي نشهدها في فصل الخريف نتيجة توافر نسبة عالية من الرطوبة بالإضافة إلى الرياح.


وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فرص سقوط الأمطار، يوم الثلاثاء، ستكون متوسطة على السواحل الغربية فقط؛ السلوم، ومطرح، والضبعة، وسيوة، وتصل للإسكندرية أمطار متوسطة إلى خفيفة وتكون غير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

وأضاف "شاهين"، أن يوم الخميس تزداد غزارة الأمطار على هذه المناطق من متوسطة إلى غزيرة ورعدية وتمتد لتشمل محافظات الدلتا؛ كفر الشيخ، والبحيرة، ورشيد، والمناطق الشمالية من الدلتا.