داخل دفاية..

إحباط تهريب اسطمبة لطباعة الدولارات بمطار القاهرة

إحباط تهريب اسطمبة لطباعة الدولارات بمطار القاهرة
 
مصطفى صابر
السبت, 11 فبراير 2017 18:05

تمكنت جمارك الطرود السريعة بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة تهريب ألف "اسطمبة" لطباعة الدولارات "ورقة فئة المائة دولار" كانت داخل "دفاية" في طرد شخصي قادم من العراق عن طريق الإمارات، لتسليمها للمزورين وإغراق السوق بالدولارات المزورة.

 وصرحت مصادر جمركية بقرية البضائع بأنه أثناء إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي على طرود رحلة مصر للطيران رقم 911 القادمة من دبي، أمر شريف حبيب مدير جمرك "الدى أتش ال" بتشكيل لجنة لفحص طرد شخصي وارد من العراق، بوزن 23.5 كيلو جرام، للاشتباه في وجود ممنوعات بداخله.

 وعلى الفور تم تشكيل لجنة مكونة من كل من أحمد يسرى، مأمور الجمرك، ونصر حسان رئيس قسم الحركة، ومدحت علام رئيس قسم التعريفة، وبفحص الطرد على جهاز "X-  RAY" لم يظهر وجود أى ممنوعات بداخله.

 وقام حسام حسن عثمان، مدير إدارة الحركة بفتحه الطرد، وتبين أن مشموله دفاية كهربائية، وبفتحها عثر داخلها على اسطمبات طباعة سوداء اللون لورقة المائة دولار أمريكي، وبالجرد تبين أنها بإجمالي ألف اسطمبة.

 وأمر محمد محمود، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والوردات بحجز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركي وإبلاغ نيابة النزهة المختصة، وإبلاغ مباحث الأموال العامة بالمطار للقبض على المتهم وتسليمه للنيابة مع المضبوطات.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus