الأمناء يستقبلون عيد الشرطة بالإضراب

الأمناء يستقبلون عيد الشرطة بالإضراب
 
أحمد الشربينى
الأربعاء, 11 يناير 2017 13:39

لليوم الثالث على التوالي يواصل أفراد وأمناء الشرطة بجنوب سيناء إضرابهم عن العمل، عقب صدور قرار بتطبيق العمل بنظام 20 يومًا عمل، و10 أيام إجازات بدلًا من 15 يومًا عمل و15 يومًا إجازة.

وتأتى هذه الإضرابات قبل احتفالات عيد الشرطة بعيدها القومي، والمقرر يوم 25من يناير والذي يتوافق مع ذكرى ثورة يناير، ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة استنفار أمنى فى ظل دعوات التظاهر.

فيما ترددت أنباء عن قيام 150 فردًا بغلق مدخل معسكر الأمن المركزي بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ، ومنع دخول أحد، الأمر الذي أثار استياء المواطنين واعتبروه ضغوطًا تمارس على قيادات الشرطة.

لم يكن إضراب أمناء جنوب سيناء هو الأول من نوعه إذ قام أمناء وأفراد الشرطة العاملون ببعض الإدارات التابعة لمديرية أمن البحر الأحمر بالإضراب عن العمل أيضًا اعتراضًا على قرار تخفيض الراحات.

وبلغ عدد أفراد وأمناء الشرطة المشاركين في الإضراب 40، وتجمعوا بالقرب من إدارة شرطة السياحة بمنطقة الدهار في الغردقة وألقت أجهزة الأمن القبض على 5 منهم، وتحفظت عليهم بإدارة قوات الأمن.

كما أن نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول للنيابات، قد قررت حبس 10 أمناء بشرطة السياحة على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتجمهر أمام مبنى الإدارة اعتراضاً على نظام العمل الجديد.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة التى أجراها أحمد شادوفة وأحمد معاز وأحمد عبد العزيز قيام المتهمين المقبوض عليهم بتاريخ 21 ديسمبر بالتحريض على التجمهر أمام مبنى الإدارة ورفض نظام العمل الجديد والامتناع عن نزول الخدمات، وبالفعل تجمهر ما يقرب من 100 فرد ورددوا عبارات رافضة للنظام، وأعلنوا امتناعهم عن العمل.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus