وقفت أمام عدلي منصور والسيسي..

7معلومات عن«المرأة الحديدية».. المحافظ الجديد

7معلومات عن«المرأة الحديدية».. المحافظ الجديد
 
محمد أبوالفضل
الخميس, 16 فبراير 2017 17:50

أدى 5 محافظين جُدد اليمين الدستورية، أمام  الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمحافظات القليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والوادى الجديد، والدقهلية، بالإضافة إلى ثلاثة نواب لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ونائبٍ لوزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

المحافظون الجدد هم: محمود عشماوي، محافظًا للقليوبية، ومحمد سلطان محافظًا للإسكندرية (انتقل من البحيرة)، ونادية عبده، محافظة للبحيرة، واللواء محمد الزملوط، محافظًا للوادي الجديد، وأحمد الشعراوي، محافظاً للدقهلية.

اللافت في حركة المحافظين الجديدة هو أنه لأول مرة في تاريخ مصر يتم تعيين امرأة في ذلك المنصب، حيث عينت الدكتورة نادية عبده في منصب محافظ البحيرة، وإليكم المحافظة الجديدة في 7 معلومات.

1- فتدرجت في عدة وظائف منذ حصولها على بكالوريوس هندسة، قسم كيمياء من جامعة الإسكندرية 1965، وماجيستير الهندسة الصحية من نفس الجامعة 1968.

2- لديها خبرات علمية في مجال صناعة مياه الشرب من النواحي الفنية والإدارية والمالية، وخبرات في إنشاء وتطوير وإدارة محطات وشبكات مياه الشرب،

3-  أول سيدة في العالم العربي تترأس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وظلت بالمنصب لمدة 12 عاما، وذلك بعد ترشيح صندوق المرأة المسلمة والإفريقية للحصول على جائزة أفضل إنجاز علمي إنساني لمجهوداتها في مجال المياه والعمل الإنساني بالإسكندرية.

4- إحدى المرشحات عن الحزب الوطني حيث كانت مرشحة مقعد كوتة المرأة في مجلس العشب 2010 رمز الهلال، وفازت في الانتخابات.

5- كانت عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ العام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمي للمياه (acwua)، وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية، ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، وعضو نوادي سيدات الانرهويل إسكندرية، وتم ترشيحها من محافظ الإسكندرية، للحصول على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمرأة الإدارية العربية المتميزة.

6- في العام 2013 أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور لتعيينها نائبًا لمحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود، واستقبلت صفوف القوى السياسية والثورية بالمحافظة حينها القرار بغضب، معتبرين تعيينها رِدة عن ثورة 25 يناير و30 يونيو وعودة لدولة الحزب الوطني المنحل، باعتبارها إحدى قيادات الحزب، واليوم وقفت امام الرئيس السيسي لتؤدي القسم محافظًا للبحيرة.

7- حققت نادية عبده نجاحًا فى العمل التنفيذى بالمحليات من خلال عملها نائبة لمحافظة البحيرة فى عهد اللواء مصطفى هدهود المحافظ السابق والدكتور محمد سلطان المحافظ المترقى ولذلك أطلق عليها أهالى محافظة البحيرة لقب "المرأة الحديدية".

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus