«رايتس مونيتور»:

لليوم العاشر.. قطع المياه عن سجن القناطر

لليوم العاشر.. قطع المياه عن سجن القناطر
 
حسن عاشور
الأربعاء, 11 يناير 2017 21:02

قالت منظمة "هيومان رايتس مونيتور" (غير حكومية)، إن إدارة سجن القناطر قطعت المياه عن المحبوسين بشكل كامل لليوم العاشر على التوالي.

وأضافت في بيان اطلعت "المصريون" على نسخة منه، أنه "لليوم العاشر على التوالي تواصل إدارة سجن "القناطر"، التعنت مع النزلاء والمعتقلين حيث يشكو نزلاء السجن من انقطاع المياه في السجن بالكامل منذ عشرة أيام أي مُستهل شهر يناير 2017".

وتابعت المنظمة في بيانها الذي لم يتسن التأكد من صحة مما ورد فيه، أن "إدارة السجن تتلقى الشكاوى لكن دون استجابة، وهو ما يجعل الوضع المعيشي بالغ السوء لكافة الموجودين بالسجن ويخالف القانون ويحرم النزلاء من حقوقهم الأساسية".

وأشارت المنظمة إلى أن "القواعد النموذجية لمُعاملة السجناء في قواعد النظافة الشخصية أكدت على أنه يجب أن تفرض على السجناء العناية بنظافتهم الشخصية، ومن أجل ذلك يجب أن يوفر لهم الماء وما تتطلبه الصحة والنظافة من أدوات، وأنه بغية تمكين السجناء من الحفاظ على مظهر مناسب يساعدهم على احترام ذواتهم، يزود السجن بالتسهيلات اللازمة للعناية بالشعر والذقن. ويجب تمكين الذكور من الحلاقة بانتظام".

 وتُناشد مُنظمة "هيومن رايتس مونيتور"، إدارة سجن القناطر بحل المشكلة والنظر في الشكاوى التي تتلقها من السجناء بعين الجدية، وتؤكد على ضرورة أن يعامل كل السجناء بما يلزم من الاحترام لكرامتهم المتأصلة وقيمتهم كبشر، كما لا يجوز التمييز بين السجناء على أساس العنصر أو اللون، أو الجنس أو اللغة أو الدين، أو الرأي السياسي أو غير السياسي، أو الأصل القومي أو الاجتماعي، أو الثروة، أو المولد أو أي وضع آخر.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus