ننشر رول محاكم غدًا

ننشر رول محاكم غدًا
 
عبدالراضي الزناتي
الأربعاء, 11 يناير 2017 19:52

تنظر محاكم مصر المختلفة، غدًا، العديد من القضايا أبرزها "مذبحة كرداسة" و"ألترس أهلاوي" و"ورثة سكرتير مبارك"، و"خلية إمبابة" والعديد من القضايا الأخرى.

محاكمة المتهمين بمذبحة كرداسة

البداية غدا مع قضية مذبحة كرداسة، حيث تنظر  محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،  إعادة محاكمة 156 متهما في قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ورأفت زكى ومختار العشماوى وبحضور مصطفى بركات ممثل النيابة، وسكرتارية حمدي الشناوي.

كانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات لقيامهم في أغسطس 2013 بالاشتراك وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه والتخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتقدم 156 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في التراس أهلاوي

كما تنظر غدا محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة إعادة إجراءات محاكمة ثلاثة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "ألتراس أهلاوي".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

والمتهمون المعاد إجراءات محاكمتهم احمد رضا عبد الصادق سالم ومحمد حسن أمام محمد واحمد عثمان محمد عثمان علي.

وكانت النيابة قد وجهت إلي المتهمين في القضية رقم 15567 لسنة 2014 وسط قصر النيل  اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف  والسرقة بالإكراه ووضع نار وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص.

  استئناف ورثة سكرتير مبارك على التحفظ على أموالهم

 

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس غدا، استئناف ورثة رئيس طاقم سكرتارية الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، على أمر التحفظ على أموالهم لاتهامهم بالكسب غير المشروع.

كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت بتأييد قرار الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال اللواء جمال عبد العزيز، سكرتير الرئيس المخلوع حسني مبارك وأفراد أسرته، لتورطهم في قضايا فساد جديدة مع أسرة الرئيس المخلوع مبارك، واستغلال وظائفهم.

ويذكر أنه توفى منذ ما يقارب من عام جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.

 

الحكم على 3 متهمين بـ"هتك عرض طفل"

وتصدر أيضا غداً الخميس، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، حكمها على المتهمين بهتك عرض طفل بمصر الجديدة.

كانت النيابة قد أحالت كل من "شعبان ال" و"محمود م" محبوسين، و"طارق ع" هارب، إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهم هتك عرض الطفل، حيث إن المتهمين في غضون عام 2015 بدائرة قسم مصر الجديدة خطف المتهم الأول الطفل "ع- م" الذي لم يبلغ عمره 13 سنة بطريق التحايل إلى داخل مخزن، كما قام المتهم الثاني بخطف الطفل إلى غرفة خاصة به واقتاده لسطح العقار إضافة إلى قيام المتهم الهارب بالاعتداء عليه جنسيا.

محاكمة 16متهما بـ "خلية إمبابة"

ويأتي في محاكمات غدا أيضا  قضية خلية إمبابة حيث تنظر محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة ، محاكمة  16 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية إمبابة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت وبسكرتارية احمد صبحي عباس.

وكانت النيابة قد  أسندت للمتهمين إنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والإضرار بالوحدة الوطنية  وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة والشرطة، وحيازة الأسلحة النارية.

محاكمة متهمي حرق نقطة شرطة المنيب

كما تنظر غدا الخميس، محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، محاكمة 26 متهمًا بقضية حرق نقطة شرطة المنيب.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم عدة، كانت من بينها استعراض القوة والتجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وترويع المواطنين، وإحراز أسلحة وذخيرة بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus