تحالف فرنسي يشترى أسهم بشركة سعودية بقيمة 150 مليون دولار

تحالف فرنسي يشترى أسهم  بشركة سعودية بقيمة 150 مليون دولار
 
الأناضول
الخميس, 15 أكتوير 2015 16:15

 

قالت شركة المملكة القابضة السعودية، اليوم الخميس، إن "الصندوق السيادي الفرنسي، ومجموعة من الشركات الفرنسية الكبرى، تعتزم الاستثمار في الشركة بمبلغ 563 مليون ريال سعودي (150.13 مليون دولار أمريكي)".

وأضافت "المملكة"، وهي الذراع الاستثمارية للمياردير السعودي الوليد بن طلال، في بيان حصلت "الأناضول" على نسخة منه، أن الصفقة تأتي مع احتفاظ "الوليد" بكامل نسبة ملكيته في الشركة.

ويملك الوليد بن طلال حالياً حوالي 95%، من أسهم المملكة القابضة.

وأعلن تحالف كبرى الشركات الفرنسية، في يونيو الماضي، بقيادة سي دي سي انترناشيونال كابيتال، الذراع الاستثماري العالمي للصندوق السيادي الفرنسي، موافقتهم على الاستثمار في شركة المملكة القابضة.

وفي ذات السياق، قامت الشركة السعودية، والصندوق السيادي الفرنسي، بتأسيس صندوق بـ 1.5 مليار ريال سعودي للاستثمار، في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وبالمشاركة مع كبرى الشركات الفرنسية.

وأضاف البيان أن "التحالف سيقوم بتحديد عدد وقيمة الأسهم  مع البائعين في وقت لاحق وقبل إتمام الصفقة"، لافتاً أنه "سيتم تحديد سعر السهم بناء على سعر تداول السهم في السوق المالية السعودية (تداول)".

وتملك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في موقع "تويتر"، فضلا عن مجموعة واسعة من الاستثمارات التي تشمل "سيتي جروب" و"يورو ديزني" و"فندق سافوي" في لندن.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus