سالمان: المستثمرون الأمريكيون أعربوا عن ثقتهم في مصر

سالمان: المستثمرون الأمريكيون أعربوا عن ثقتهم في مصر
 
المصريون ووكالات
السبت, 26 سبتمبر 2015 22:57

أكد أشرف سالمان وزير الإستثمار اقتناع المستثمرين الأمريكيين، بأن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مبشرًا ومطمئنًا في ظل تحسن الأوضاع الداخلية وتحقيق حالة من الاستقرار، ونجاح الدولة في إنجاز كل المشروعات التي تم الإعلان عنها العام الماضي. 


جاء ذلك في تصريحات لسالمان عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمستثمرين الأمريكيين، وأشار إلي أن الرئيس السيسي اعتاد عقد لقاءات مع شركات عالمية ورجال أعمال ومستثمرين علي هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة للحديث حول مستجدات موقف الاستثمار في مصر ومجمل الأوضاع. 

ولفت أشرف سالمان إلي أن الناتج الاجمالي المحلي المصري كان يتوقع أن يصل الي 3.2% العام الحالي، إلا أنه زاد إلي 4% وهو أكثر من توقعات العام الماضي، مضيفًا إلى أن معدلات البطالة كان متوقع أن تصل إلي 13%، وتراجعت هذا العام إلي 11%، وكلها مؤشرات أفضل من توقعاتنا. 

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث العام الماضي عن مشروع قناة السويس الجديدة، وكان الأمريكيون يروا أن انجاز هذا المشروع في غضون عام واحد فيه صعوبة في التنفيذ، إلا أنه تحقق، ولفت إلي تأكيدات الرئيس للمستثمرين الأمريكيين بشأن اهتمام الحكومة بدفع عجلة الاستثمار وبخاصة في المشاريع ذات الأولوية، في قطاعات السياحة والصناعة، لافتًا إلي أن الحكومة تعمل بجدية علي تطوير البنية التحتية بما يخدم قطاع الاستثمار. 

وأشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد للمستثمرين الأمريكيين أن مصر تنطلق بقوة كبيرة نحو اقتصاد الخدمات، وأن وجود المسثمرين الأمريكيين في مصر سيكون له أثر كبير لهم ولنا في نفس الوقت، مشددًا علي نجاح مصر في تجاوز مشكلاتها مثل أزمة الطاقة، مشيرًا إلي عدم انقطاع التيار الكهربائي في مصر في فصل الصيف هذا العام. 

وأضاف سالمان أن ردود فعل المستثمرين الأمريكيين حول لقائهم مع الرئيس السيسي هذا العام كانت مختلفة عن العام الماضي، وكانت ايجابية بشكل كبير، وقلت التخوفات التي كانت لديهم العام الماضي من الوضع الأمني غير المستقر في مصر والبيروقراطية، ولم نر في هذا الاجتماع التحفظ من ضخ استثمارات في مصر، ولكن كانت الأسئلة لها طابع مختلف عن طبيعة الاستثمارات في الفترة القادمة في مصر والأنشطة التي تفضلها مصر خلال الفترة القادمة.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus