شاهد بـ"اللجان النوعية": خسائر تفجير أكتوبر تتعدى 2 مليون جنيه

شاهد بـ"اللجان النوعية": خسائر تفجير أكتوبر تتعدى 2 مليون جنيه
 
شيماء السيد
الخميس, 15 أكتوير 2015 17:18

 

أكد الشاهد الأخير بجلسة اليوم بقضية "خلايا اللجان النوعية" والذي يعمل كرئيس قطاع بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بأن تفجير برج الكهرباء رقم 68 خط "شمال أكتوبر ـ الشيخ زايد" والذي أدى إلى إتلاف كذلك البرجين 67 و69، قد أدى إلى خسائر قدرها مليونان ومائتا ألف جنيه.

وأوضح  أن البرج المستهدف يعد من الأبراج التي يؤدي سقوطها لسقوط البرج التالي والبرج السابق لها، مشيراً إلى أن البرج الرئيسي قد أُتلف تماماً نتيجة الاستهداف بالعبوات الناسفة وأن البرجين الآخرين أصابهما تلفيات أمكن إصلاحهما.

 وتابع الشاهد أن النيابة قد عرضت عليه مستندات ضبطوها على المتهمين، وصفها بأنها تمس الأمن القومي للبلاد، مشدداً بأنها حوت على معلومات عن الشبكة القومية للكهرباء ومركز التحكم بالكهرباء في البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل مواطن باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش وحيازة سيارات بلوحات معدنية مصطنعة، وإحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية، مما أسفر عن احتراق 3 سيارات، وأسندت إليهم كذلك تهمة اقتحام محطة وقود إمارات مصر وهددوا العاملين بها باستخدام الأسلحة النارية واحتجزوهم في محل بالبنزينة، وقاموا بحرقها بعد فتح مسدسات البنزين لتفرغ محتوي التانكات ومن ثم إشعال النار فيها، وأيضا قام المتهمون بحرق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، وأسفر الحريق عن احتراق 2 سيارة شرطة، و2 سيارة متحفظ عليها بالقسم.

وقام المتهمون أيضا بتفجير برجي كهرباء، أحدهما بالشيخ زايد، والآخر بمنطقة برك الخيام بكرداسة، وكذلك إشعال عدد من محولات الكهرباء بعدة أماكن.

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus