حادث جديد: اختفاء فتاة سعودية في القاهرة

حادث جديد: اختفاء فتاة سعودية في القاهرة
 
متابعات
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 19:05

بعد أقل من أسبوع من إعلان الشرطة في مصر العثور على جثتي سعودية وابنتها الكويتية في بئر، في صعيد مصر، أثار اختفاء فتاة سعودية في القاهرة منذ أيام قلقاً على سلامتها.

ووفقا لصحيفة "الحياة"، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي أن المملكة تتابع أية قضية أو حادثة يتعرض لها مواطنوها في الخارج.

وأعرب عن ثقة بلاده بقدرة أجهزة الأمن المصرية على كشف ملابسات أية حادثة يتعرض لها سعوديون في مصر.

وأوضح نقلي أن "سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد قطان يتابع بدقة قضية المواطنة السعودية التي تعرضت للقتل على يد مصري في محافظة المنيا (صعيد مصر)".

  ورداً على سؤال عن اختفاء مواطنة سعودية في مصر، ردَّ السفير نقلي: "نجدد التأكيد بأن هذه القضايا محل متابعة وثيقة من الجهات المعنية في السعودية، لكننا نفضل عدم التعليق عليها الآن، إذ إن ملفها لا يزال مفتوحاً أمام أجهزة الأمن المصرية".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية أن "حماية المواطنين في الخارج، والوقوف على حاجاتهم، أولوية قصوى لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز"، مشدداً على أن وزارة الخارجية تطبق ذلك "بشكل عملي". وأشار إلى أن هناك تنسيقاً بين السفارة السعودية في القاهرة والجانب المصري المسؤول عن مثل هذه القضايا.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus