غدًا محاكمة متهمى خلية "إمبابة"

غدًا محاكمة متهمى خلية "إمبابة"
 
شيماء السيد
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 15:29

 تنظر غدا الخميس محكمة جنايات الجيزة, والمنعقدة بأكاديمية الشرطة, برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة, ثانى جلسات محاكمة 16 متهما في القضية  المعروفة إعلامياً  بخلية  "إمبابة". 

 كانت النيابة العامة قد اتهمت كلا من محمد حمدى زكى, وأنس مصطفى حسين, ومحمد أحمد عبد الحميد, وإسلام عبد القادر محمد, وحسن على حسن, ومحمود خليفة وإسلام صابر سمان ومحمد محمود عبد المنعم, وأشرف عبد الفتاح, ومحمود يوسف وممدوح أبو العلا رمضان ومحمود فتح الله, وحسام إبراهيم سيد ومحمد حسين محمود ومحمود فتح الله وعبدالرازق حسن محمود بأنهم فى غضون الفترة من 2013 وحتى 10 مارس 2015 بدائرة قسم إمبابة بمحافظة الجيزة.

المتهمان الأول والثاني أسسا جماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون الغرض منها منع مؤسسات الدولة من أداء عملها وتعطيل المواصلات والإضرار بالوحدة الاجتماعية والسلام الاجتماعي, وتكفير الحاكم والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة, والمسيحيين واستهداف المنشآت العامة, وتعريض سلامة المجتمع للخطر وكان الإرهاب هو وسيلتهم.

والمتهمين من الثالث وحتى الثامن وكذالك الثالث عشر والخامس عشر انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وهى الجماعة سالفة الذكر مع علمهم بأغراضهم.

والمتهمون من التاسع وحتى الثاني عشر والأخير قدموا للجماعة وسائل وتسهيلات لعملهم الإرهابي مع علمهم بأغراض الجماعة.

وان المتهمين من الأول وحتى الثالث عشر أمدوا الجماعة بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات مع علمهم بوسائلهم فى تحقيق أغراضها.

وكانت النيابة قد أسندت  للمتهمين وعددهم 16 بإنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون, تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة و الاعتداء على الحرية و الإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة فضلاً عن اتهامهم بحيازة الأسلحة النارية والمفرقعات والأسلحة البيضاء.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus