غدًا.. طعن قيادات الإخوان في قضية "غرفة عمليات رابعة"

غدًا.. طعن قيادات الإخوان في قضية "غرفة عمليات رابعة"
 
شيماء السيد
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 14:50

 

تنظر غدا الخميس محكمة النقض، الطعن المقدم من 39 متهما قاموا بالإعداد لغرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصام رابعة في القضية المعروفة إعلاميا بغرفة عمليات رابعة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل الشوربجي، وعضوية المستشارين، أبو بكر البسيوني وأحمد مصطفى ونبيل الكشكي وحسام الدين بدوي وهشام أبو علم وخالد القضابي ومحمد عبده وأشرف المصري وجمال مصطفى ومحمد أباظة وبسكرتارية أيمن كامل.

جدير بالذكر أن نيابة النقض طالبت في مذكرتها التي قدمتها للمحكمة بنقض حكم الجنايات وإعادة المحاكمة من جديد ويعد رأيها استشاريا وليس ملزما للمحكمة.

كما أن نظر طعون المحكوم عليهم أمام محكمة النقض، يكون على من صدرت ضدهم الأحكام حضوريا من محكمة الجنايات، في حين حدد القانون إجراء مغايرا بالنسبة لمن صدر ضده حكم بالإدانة غيابيا، حيث تتم إعادة إجراءات محاكمته أمام محكمة الجنايات مباشرة حال تسليم نفسه أو إلقاء القبض عليه.

 وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، قد قضت في إبريل الماضي، بمعاقبة 14 متهما، من بينهم محمد بديع وصلاح الدين سلطان وعمر حسن مالك بالإعدام شنقا بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، من بينهم اثنان غيابيا، وهما محمود غزلان وسعد محمد عمارة هارب وبمعاقبة 39 آخرين بالسجن المؤبد من بينهم 12 غيابيا فطعن المتهمين الذين صدر ضدهم أحكاما حضوريا وهم 12 متهما بالإعدام و29 بالسجن المؤبد كما طعنت النيابة العامة علي أحكام الإعدام طبقا للقانون.ؤ

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus