بدء المرافعة بإعادة محاكمة "بيجو" بمذبحة بورسعيد

بدء المرافعة بإعادة محاكمة "بيجو" بمذبحة بورسعيد
 
شيماء السيد
السبت, 03 أكتوير 2015 11:47

بدأت منذ قليل محكمة جنايات بورسعيد, والمنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة المرافعة فى إعادة إجراءات محاكمة المتهم حسن الفقى, والشهير بحسن بيجو في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة استاد بورسعيد", والتي وقعت أحداثها في أول فبراير 2012 وراح ضحيتها 73 شهيدًا و254 مصابًا من ألتراس أهلاوي.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد, وعضوية المستشارين سعيد عيسى, وبهاء الدين فؤاد, وبحضور طارق كرم ومحمد الجميل, وكيلي النيابة وبأمانة سر محمد عبد الستار وأحمد عطية.

 وكان قد صدر حكم غيابي على المتهم بالسجن 10 سنوات إلا أنه تغيب عن الجلسة، مما حدا بالمحكمة لتأييد الحكم الغيابي الصادر ضده.

كانت النيابة العامة, قد وجهت للمتهم وباقي المتهمين جميعًا في القضية مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي “الألتراس” انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في إستاد بورسعيد, الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه ووقعت المذبحة فى أول فبراير 2012 وراح ضحيتها 73 شهيدا و254 مصابا من ألتراس أهلاوي.

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus