دفاع "خلية الجيزة" يتمسك بعرض المتهمين على "الطب الشرعي"

دفاع "خلية الجيزة" يتمسك بعرض المتهمين على "الطب الشرعي"
 
شيماء السيد
الأربعاء, 16 سبتمبر 2015 14:11

تمسك دفاع القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الجيزة" في ثاني جلسات المحاكمة، أمام هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة" بسماع عدد من شهود الإثبات في القضية، ومنهم الشاهد رقم 32 كريم علي إبراهيم علي والذي أكد الدفاع أنه يشغل منصب "رئيس مباحث الدقي".

وكان المحامي كامل مندور قد استهل قائمة مطالب الدفاع بالتماس أن تسمح المحكمة لأهلية المتهمين المنتظرين خارج المحكمة منذ التاسعة صباحاَ بحضور الجلسة متمسكًا بسماع الشاهدين الأول و الثاني وفض الأحراز والاطلاع عليها.

وطالب محامي المتهم الخامس والعشرين "حسين عبد الرازق" بعرض موكله على الطب الشرعي نظرًا لإصابته في كسر بذراعه اليسرى وأنه قام بجراحة في ذلك الذراع قبل الموعد الذي جرت فيه الواقعة الأمر الذي يتنافى مع منطقية الاتهام المسند إليه بخصوص القضية.

وفي هذا السياق طالب دفاع المتهمين العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر بعرضهم على الطب الشرعي لبيان ما بهم من إصابات مشيرًا إلى أن هذا الطلب سبق وتقدموا به للنيابة أثناء التحقيقات دون استجابة ذاكرًا للمحكمة بأن المتهم "عبد الرحمن" أٌصيب بإعاقة نتيجة التعذيب وفق قوله.

أما عن المتهم الخامس عشر "خالد عمر" فقد التمس دفاعه ندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لفحص أوراق التقرير المنسوب إليه، فيما التمس دفاع المتهم السادس "محمد وجيه" شهادة رسمية تفيد المدة التي حٌبس خلالها و القضية المحبوس على ذمتها لتقديمها لجهة عمله.

وطلب محامي المتهمين الرابع و العشرين و الخامس و العشرين بجانب استدعاء الشهود الرابع و السادس و السابع مشاهدة الأسطوانة المدمجة الخاصة بأحداث "العجوزة " في شارع "أحمد عرابي" تحديدًا والتي أوردت أوصاف المتهمين وفق قوله.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus