دفاع "أحداث الإسماعيلية" يشكو من عدم زيارتهم "بديع"

دفاع "أحداث الإسماعيلية" يشكو من عدم زيارتهم "بديع"
 
شيماء السيد
الأربعاء, 16 سبتمبر 2015 14:06

أبدى أعضاء فريق الدفاع عن متهمي القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الإسماعيلية"، شكواهم لدى المستشار سعيد عابدين، رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية، على اعتبار أنهم ممنوعون عن زيارة المرشد العام لجماعة الإخوان، سواء بداخل المحكمة، أو بمحبسه المودع به.

ونقل المحامى خالد بدوي، شكوى الدفاع وما تبادر إليهم من ضيقٍ بالغ، بسبب منعهم من التواصل مع المتهمين جميعهم، وهو ما عقب عليه عضو الدفاع قائلًا لرئيس المحكمة: "أود أن أشكو الدنيا كلها إليك بسبب ذلك الأمر".

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية، في شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات، حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus