لليوم الثاني استكمال فعاليات الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الانتربول

لليوم الثاني استكمال فعاليات الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الانتربول
 
فتحي عبد النعيم وجهاد جمال
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 16:18

تحت رعاية وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، تستكمل فعاليات اليوم الثانى للاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الإنتربول بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 43 عضوًا و14 دولة عربية وعدد من المنظمات الدولية، حيث أدار جلسة اليوم السيد مايكل أوكونيل مدير الدعم العملياتى والتحليل بمنظمة الإنتربول واللواء حسن أبو العلا مدير إدارة انتربول القاهرة.

وتم استكمال عرض ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع و التي تنوعت بدايةً من تقديم عرض عن الجرائم المرتكبة ضد الأطفال واستغلالهم، وبحث آليات الحد من انتشار هذه الجرائم على مستوى دول العالم من أجل حماية الأطفال وتوفير أوجه الرعاية لهم وكذا تم تقديم عرض عن الهجرة غير المشروعة عبر البحر الأبيض المتوسط والأرباح الهائلة التي تتحصل عليها شبكات التهريب الإجرامية وتوجيه هذه الأموال لتمويل الجرائم الإرهابية مع شرح الأسباب وآليات المكافحة.

 كما تم تقديم عرض عن جرائم الاتجار في المخدرات وتقليد المنتجات الطبية والصيدلانية ومدى خطورتها على صحة وحياة المواطنين والتطرق إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وتعديلات تشريعية لتغليظ العقوبات على مثل هذه الجرائم.

وقام المشاركون بتبادل وجهات النظر مع التأكيد على المشكلات التي تعوق عملية التعاون الدولى وتوثر فيها مع ضرورة البحث عن آليات جديدة لتفعيل التعاون حتى يمكن مواجهة الأخطار المترتبة عن الجرائم المتطورة التي تستهدف حياة الأبرياء.

من جانبه قام العقيد/ نائب مدير انتربول القاهرة بتقديم عرض عن عملية العين الساهرة التي عقدت بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1 مايو حتى 30 يونيو 2015 بالتنسيق مع منظمة الانتربول في مجالات مكافحة الإتجار بالسلع المقلدة والغير مشروعة وغش الأدوية وتم استعراض نتائج هذه العملية الناجحة وجهود أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية المصرية التي ساهمت في هذه النتائج.. وقد أبدى الحاضرون ووفد منظمة الانتربول استحسانهم وإعجابهم بنتائج العملية الناجحة. ​

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus