لإهانته المحكمة..

تحريك دعوى جنائية ضد متهم بمقتل "ميادة أشرف"

تحريك دعوى جنائية ضد متهم بمقتل "ميادة أشرف"
 
شيماء السيد
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 14:01

حركت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد شيرين فهمي" الدعوى الجنائية ضد أحد المتهمين بالتورط في أحداث العنف التي جرت بعين شمس في مارس الماضي والتي أسفرت عن مقتل الصحفية "ميادة أشرف" الجنائية لإهانته هيئة المحكمة ووجهت إليه تهمة الإهانة لمحكمة قضائية بمحكمة جنائية الأمر المعاقب عليه 133 فقرة 2 و170 و186 من قانون الإجراءات الجنائية.

بدأت الواقعة أثناء قيام المحكمة بالتأكد من حضور المتهمين و الدفاع حين قام المتهم "أحمد محمد إسماعيل" بالضحك بسخرية بصوت عالي الأمر الذي اعتبرته المحكمة إهانة لها وتحقيرًا وازدراء وعملاً بحقها المقرر بقانون الإجراءات الجنائية أمرت بتحريك الدعوى الجنائية .

من جهتها طالبت النيابة بتطبيق القانون وتوقيع أقصى عقوبة فيما التمس دفاع المتهم العفو عن المتهم بخصوص هذه التهمة ، و وجه القاضي حديثه للمتهمين في أولى جلسات محاكمتهم قائلاً لهم انهم في محكمة فيجب ان يكون تصرفهم قائم على الاحترام.

تجدر الإشارة إلى أن القاضي قد وبخ عددًا من المحامين الحاضرين سواء من هيئة الدفاع أو المدعي بالحق المدني لعدم ارتدائهم "روب المحاماة" آمرًا إياهم بالجلوس في ثالث صف بمدرج المحاميين والصحفيين .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين- وعددهم 48 من بينهم 35 محبوسين- ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus