بالصور .. نرصد المعاناة والإهمال بالمستشفيات الحكومية بمطروح

بالصور .. نرصد المعاناة والإهمال بالمستشفيات الحكومية بمطروح
 
كتب : محمد بدر
الجمعة, 02 أكتوير 2015 22:09

 5 أعوام من الإهمال و الإحتضار تعانيها مستشفيات القطاع الحكومي بمطروح، فعندما تخطو قدماك إلى عدداً من مستشفيات المحافظة ترى مشهدا ربما ليس بالغريب علينا، فقد تعودنا على رؤيته على شاشات التلفاز، ومواقع الإنترنت، ولكن الغريب في الأمر هو استمرار هذا المشهد رغم قيام ثورتين للقضاء على الفساد، فقد ظننا أنه بعدهما لابد أن يختفي هذا المشهد أو على الأقل يتغير ولو بنسبة قليلة، حتي أصبح القطاع الطبي الحكومي بمحافظة مطروح الصداع المزمن في رأس محافظ مطروح، الذى حاول مراراً فى إيجاد الحلول الجذرية له آخرها بإقالة وكيل وزارة الصحة الدكتور جمال الجوهري، و إقالة عدداً من مديري المستشفيات الحكومية.

 

عندما تطأ قدميك إلى العيادة الخارجية الخاصة بمستشفي مطروح العام تجد مواطنين يفترشون على الأراضي .. ممرضات يعاملن المرضى بحالة من الاشمئزاز .. أطباء يتحدثون بالهاتف المحمول تاركين عملهم .. نقص فى الأدوية العلاجية.. زحام بين المواطنين على نوافذ التذاكر و أبواب الكشف .. عجز الإمكانيات.. عدم توافر العمليات الجراحية .. هذه المشكلات جزء من معاناة المواطنين المترددين على المستشفيات الحكومية.

           

رصدت عدسة "المصريون" عدداً من المواطنين الذين يفترشون أراضٍ العيادة الخارجية لمستشفي مطروح العام، إنتظاراً لدورهم للكشف ، و ذلك فى ظل قلة عدد المقاعد الكائنة بالمستشفي و التى قدرت بـ"5 مقاعد" ، وسط حالة من الزحام بين المواطنين للإلتحاق بالفحوصات المتنوعة .

 

و قال محمود أيمن، أحد أبناء محافظة مطروح، انه تردد علي المستشفي منذ الصباح و تم توجيه إلى العيادة للفحص عن حالة من الإعياء فى المعدة، حيث لوحظ  عدم تواجد الطبيب بغرفته، و قامت أحدي الممرضات بتعليق محلول له دون العرض على الكشف الطبي .

 

و أوضح: انه طلب الطبيب عقب إجراء الفحوصات بشراء الأدوية من الخارج نظراً لعدم توافرها بصيدلية المستشفي ، مما اثار استياءه نتيجة أرتفاع اسعار الأدوية المطلوبة من الخارج.

 

و قالت الحجة أم أيمن : "جئت للمستشفي لعمل فحوصات على العين، علشان مبشوفش الكتابة من بعيد، و علشان مفيش مقاعد كافية قمت بالجلوس على الأرض للإنتظار دورى فى عمل الفحوصات" .

 

و يقول عبد الله سعد، شقيق مصاب فى حادث تصادم سيارة امام المستشفي، انه وقف ينتظر الطبيب بإستقبال المستشفي و فوجئ بقيام الطبيب بتدوين علاج له عبارة عن مضاداً حيوياً دون عمل أية فحوصات أو أشاعات طبية .

 

 

مستشفي الضبعة المركزي "إهمال إدارة" .. و المحافظ: عقوبات قاسية لأية إهمال بالمستشفيات

مستشفي الضبعة المركزي، عقب تطويرها و إفتتاحها بأقل من أسبوع لوحظ عدم تواجد العاملين بها و طاقم الأطباء بالمستشفي فى الفترة المسائية ، مما أدي إلى قيام المحافظ بتحويل جميع العاملين بالمستشفي للتحقيق، ما أدي إقالة مدير المستشفي ، مكلفاً لجنة  بالمرور الدوري على المستشفى لمتابعة انتظام العمل بها، ومدي حضور فريق العمل وانتظامه وتقديم خدمات ورعاية طبية متميزة للمرضي .

 

محافظ مطروح أقصي عقوبة ضد أية إهمال بالمستشفيات

و فى جانب آخر شدد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح شنه حملة لمواجهة اى تسيب او اهمال بالمستشفيات بتوقيع أقصى عقوبة لضبط منظومة الصحة بمطروح . مطالباً بحسن إدارة المنظومة الطبية للارتقاء بالأداء وحل المشكلات مع حسن التعامل مع المواطنين .  

 

محافظ مطروح 20 مليون جنيه إجمالي تحويل المواطنين لمستشفيات القوات المسلحة

و أوضح "أبو زيد" انه قام بتحويل العديد من الحالات من أهالي و أبناء محافظة مطروح إلى مستشفيات القوات المسلحة بخارج محافظة مطروح للعلاج على نفقة المحافظة خلال 5 أشهر بإجمالي 20 مليون جنيه و نصف .

 

تحويل مستشفي مطروح العام لنموذجي خلال 3 أشهر

و أعلن محافظ مطروح، أن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، صدق على تحويل مستشفى مطروح العام إلى مستشفى نموذجي خلال ثلاثة أشهر ، ومدها بكافة الإمكانيات التي تؤهلها لترتقي باسم محافظة مطروح، مشيرًا إلى أنه تم إقالة مديرة المستشفي العام الدكتورة عزة الحويطي مدير المستشفى، وتم تعيين الدكتور أكرم الغباشي خلفًا لها، و ذلك بعدما تم إقالة الدكتور جمال الجوهري وكيل وزارة الصحة و تعين الدكتور محسن طه وكيلاً لوزارة الصحة.

 

مفاجأة .. شركة أندلسية تقيم مستشفي خاص بأسعار مخفضة للأهالي مطروح

و كشف اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، انه عرضت أحدي الشركات الأندلسية مشروع عمل مستشفي خاص بأراضي محافظة مطروح، لعلاج الأهالي بأسعار مخفضة تعادل الأسعار الحكومية.

 

و أوضح المحافظ، انه بصدد الموافقة على المستشفي و تخصيص الأراضي المقرر إقامتها بها على ان تكون بمنتصف المدينة لإفادة أهالي المحافظة فى العلاج الفورى بها ، مشيراً إلى انه من المقرر إقامة مركز أشعة كاملاً ، بالإضافة إلى انشاء معمل تحاليل و ذلك بأسعار مخفضة لأبناء محافظة مطروح.  

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus