محاصرة منزل مرشح برلمانى بمطوبس بسبب تحقيق صحفى

محاصرة منزل مرشح برلمانى بمطوبس بسبب تحقيق صحفى
 
محمد على
الخميس, 15 أكتوير 2015 10:55

تعرضت أسرة نشأت فكرى العلوانى صحفى بصوت الأمة ومرشح لمجلس النواب عن دائرة "فوه ومطوبس" بكفر الشيخ لحالة من الرعب، عقب قيام مسجلين خطر من عزبة عمرو التابعة لذات المركز، بالتعدى عليه ومحاولة قتله بمواسير حديد وبلطة وشومة، ما أدى لإصابته وحجزه، بالعناية المركزة بمستشفى كفر الشيخ العام .

كانت أسرة المجنى عليه قد فوجئت بقيام بلطجية بمحاصرة منزله، ومنعهم من الدخول والخروج، والتوجه للمزارعين المستأجرين لأراضيهم ومطالبتهم بترك الأرض المستأجرة من أسرة "المجنى عليه" ومنعهم من الري، كم هددوا أشقاءه من محاولة العودة لمنزلهم، وذلك لرفضهم التنازل عن البلاغات المقدمة ضدهم، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لهم بالعودة لمنازلهم إلا إذا قبل الصلح بدون شروط، وأنهم سيلاحقونهم فى أي مكان.

وأكد العلوانى أنهم أرسلوا إليه تهديدات بخطف نجله الوحيد ومنعه من نزول القرية حال عدم تنازله عن المحاضر والإفراج عن اثنين منهم، مضيفًا أن أمن مركز شرطة مطوبس، يعرف المعتدين بأسمائهم، حيث قام بالقبض على اثنين منهم، بينما يقوم الباقون بممارسة أعمال البلطجة بسبب تحقيق صحفى كتبته عن قيامهم بممارسة أعمال التنقيب والاتجار فى الآثار.

وطالب وزير الداخلية بالقبض على المعتدين على منزله والذين قاموا بطرد المزارعين المستأجرين ومنعهم من رى أراضيهم وتهديدهم بقتل أشقائه ونجله الوحيد، مضيفًا هل نحن فى غابة أم دولة فيها قانون.

كان قاضى المعارضات بمحكمة مطوبس الجزئية بمحافظة كفر الشيخ، الأحد الماضي، قد قام بتجديد حبس مزارع، 15 يومًا على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له فى الميعاد القانوني، لقيامه بالشروع فى قتل الصحفي نشأت العلواني المرشح فى انتخابات مجلس النواب بدائرة فوة ومطوبس، والتعدى عليه بآلة حادة بعد أن تربصا له خلال عودته من جولة انتخابية.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus