بروتوكول بين السكة الحديد والمحافظة لإقامة وحدات سكنية

بروتوكول بين السكة الحديد والمحافظة لإقامة وحدات سكنية
 
محمد على
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 13:37

قام الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، والمهندس سيف الله قطري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية مساء أمس الثلاثاء، بوزارة التنمية المحلية، بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، بهدف الاستثمار في بعض المواقع التي تمتلكها الهيئة القومية للسكك الحديدية وغير المستغلة بمحافظة كفر الشيخ.

كما حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والذي أكد أنه سيتم استغلال الأماكن غير المستثمرة لخدمة الجماهير وعمل المشروعات الخدمية وحل الأزمات، منها الإسكان والمدارس ومتطلبات المواطنين بالمحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا البروتوكول باكورة التعاون بين محافظة كفرالشيخ والشركة لإقامة المشروعات التي تعود على الدولة بالنفع، فضلًا عن حصر جميع الأماكن المجاورة للمدارس ومراكز الشباب غير المستثمرة، حيث إن المحافظات تحتاج إلى أراض لإقامة العديد من المشاريع.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ، أن بروتوكول التعاون الذي وقع بين المحافظة والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل يقضى بحصر كل الأراضى التابعة لسكك حديد مصر في نطاق المحافظة على أن يتم استغلالها لإقامة مشروعات تنموية وسكنية وخدمية لأبناء المحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن المحافظة تتولى تيسير كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات وتقسيم الأراضي واستخراج التراخيص اللازمة للبناء أو لممارسة النشاط بما يعظم العائد الاقتصادي لكل من المحافظة والشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، إن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تمتلك العديد من المواقع المتميزة بمحافظة كفرالشيخ وغير المستغلة والتي تصلح لإقامة مشروعات استثمارية من خلال الاستغلال الأمثل لتلك المواقع بغرض تعظيم إيرادات الهيئة عن طريق استثمار الأراضى المملوكة لها والتي تقع في المواقع المتميزة، حيث تصلح لإقامة مشروعات استثمارية تدر عائدًا كبيرًا على الهيئة ومحافظة كفر الشيخ، مضيفًا أن كفر الشيخ هي الأولى من بين محافظات الجمهورية التي قامت بتوقيع هذا البروتوكول لتليها محافظات أخرى.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus