"الآثار: 284 محلاَ سياحيًا لا تدفع إيجارات للوزارة

"الآثار: 284 محلاَ سياحيًا لا تدفع إيجارات للوزارة
 
محمد على
الأحد, 11 أكتوير 2015 10:01

 قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار يوجد 284 محلا تجاريا سياحيا ممتنعين عن دفع الإيجار للوزارة منذ ثورة 25 يناير لضعف دخلها.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام محافظة كفر الشيخ مساء أمس، على هامش زيارة وزير السياحة لافتتاح ترميم مسجدي أبو عيسى والسادات السبع الأثريين بمدينة فوه الإسلامية، بحضور المحافظ أسامة حمدى، أن الوزارة تعانى من الدخل المنخفض الذي بلغ العام الماضي "2014 – 2015" 125 مليون جنيه أي "عشر" الدخل في 2010.

وأوضح الوزير أن ضعف الدخل جعل استكمال المتاحف أمرا صعبا، ورغم ذلك هناك أعمال تنجزها الوزارة من خلال الحفريات وترميم المساجد الأثرية مثل مسجدي السادة السباع وأبو عيسى وغيرهما من المساجد والمواقع الأثرية.

وتابع: هدفنا في المرحلة القادمة استكمال جميع المشاريع التي توقفت قبل الثورة ومنها متحف كفر الشيخ والمتحف المصري بالهرم والمتحف الروماني بالإسكندرية وغيرها في كافة المحافظات.

وأشار الدماطى إلى أنه تم تشكيل لجنة علمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد كتابين الأول "أطلس الآثار المصرية" للصف الرابع الابتدائي، والثاني "آثار وحضارة مصر" يتكون من جزأين، الأول يرصد حضارة مصر والثانى عن المحافظة التي يتم توزيع الكتاب على تلاميذها بمعنى ذكر ما يميز كل محافظة من آثار.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus