محافظ كفر الشيخ: الفن وسيلة للقضاء على الفكر المتطرف

محافظ كفر الشيخ: الفن وسيلة للقضاء على الفكر المتطرف
 
كتب: محمد على
الإثنين, 05 أكتوير 2015 12:01

التقى الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، محافظ كفر الشيخ، مساء أمس، بالفنانين العرب والأجانب على هامش فعاليات ﺍﻟﻤﻠﺘﻘﻲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ للبرلس والذى تنظمه مؤﺳﺴﺔ ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﻘﺪﻳﺮ عبد الوهاب ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﺤﺴﻦ للفنون

 

ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ من ”أول أكتوبر وحتى يوم 14 من شهر أكتوبر الحالى، ﻓﻲ ﻣﺪﻧﻴﺔ برج ﺍﻟﺒﺮﻟﺲ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﺎﺭﻙ فيه ﻣﺠﻤﻮﻋة ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﻴﻦ ﺍﻟﻤﺼﺮيين.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن هذا الملتقى يساعد فى اكتشاف المواهب وتهذيب السلوك وإشاعة الفرحة والبهجة بين الناس، ووضعهم فى بؤرة الضوء والاهتمام، وتشارك وزارة الشباب بالتعاون مع المؤسسة من خلال مشروع مدن ملونة، فى وجود ٩٠ شابًا لمشاركة الفنانين وتبادل الخبرات.

وأشار إلى أن الفن يساعد في الارتقاء بالذوق العام للإنسان، وأن الفن والفنانين وأعمالهم الإبداعية لهم دور كبير ومؤثر في النشء من الأطفال ودور كبير أيضًا بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن الثقافة والفن من أهم وسائل القضاء على الفكر المتطرف وخاصة بالدول النامية، وأن الاهتمام بالفن والسينما وربطهم بالتنمية من أهم دعائم المجتمع وتطويره، متمنيًا أن يحقق ملتقى البرلس الهدف منه وهو الارتقاء بالمظهر الجمالى والحضارى والثقافى لمدينة برج البرلس وأن يتم تنفيذ هذه التجربة فى العديد من مدن محافظة الأمل والمستقبل.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus