مرشح "النور" بـ "دشنا" يطالب بدعم مراكز الشباب

مرشح "النور" بـ "دشنا" يطالب بدعم مراكز الشباب
 
أحمد زكى
الإثنين, 12 أكتوير 2015 17:04

طالب مرشح حزب النور محمد جاب الله عبد العزيز عن دائرة "دشنا والوقف" بمحافظة قنا، وزارة الشباب بتقديم الدعم المالي والفني لمراكز الشباب في المحافظة لكي تتحول لمنارة رياضية جاذبة للشباب وتستوعب طاقاتهم.

واعتبر" جاب الله" أن مركز شباب الوقف النموذج الذي نريد تعميمه للمراكز على بقية المحافظة، فقد تحول لمؤسسة متكاملة ترعى الشباب رياضيًا وذهنيًا وأدبيًا، إلا أنه مازال بحاجة للدعم من وزارة الشباب حيث يمكن الاستفادة من موقعه في قلب المدنية لكي يتحول لمنارة رياضية للشباب.

وتابع "جاب الله"، أما مركز شباب العزيزية في دشنا، بحاجة ملحة للعناية بها لكي تتحول لهذا النمط المتكامل من العمل المؤسسي، فهو كمساحة ومباني جيدة، ولكنه بحاجة للارتقاء بهما للمستوى المطلوب، فأرض المعلب بحاجة للتحول إلى النجيلة الصناعية، لكي يمكن ممارسة المباريات عليها، حتى يشعر شبابنا أنه ليس أقل حظًا من أقرانه بالقاهرة والإسكندرية. وهذا مطلب عاجل نقدمه لوزير الشباب والرياضة.

وأضاف "جاب الله"، كما يوجد بالمحافظة دوري من أقوى الدوريات بالمحافظات، ومراكز الشباب فيها وصلت لمراكز متقدمة في دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، ولو هيأت لهم الأجواء الرياضية المناسبة لحدثت طفرة كبيرة ليس بالمجال الرياضي بالمحافظة وإنما الأهم في بالمجال الثقافي والاجتماعي، تبعد هؤلاء الشباب عن الأفكار المنحرفة.

وأوضح مرشح "النور" بـ "دشنا والوقف"، أن مركز شباب أبو مناع بعرب العبايدة، يعتبر من أكثر المراكز نشاطًا فهناك دورة رياضية لكرة القدم كل شهر، إلا أنه يفتقد للكثير من الإمكانيات المادية والمالية لكي يتحول لمؤسسة متكاملة وفاعلة داخل مجتمعه المحلي، فهو بحاجة عاجلة لإقامة سور حوله ليحميه من أي تعديات عليه، وتقدمنا بطلب لوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا ونتمنى أن يؤخذ على محمل الجد وأن يساعدنا وزير الشباب شخصياً بهذا الأمر، كما أن مركز شباب الشيخ عليّ في احتياج مماثل للدعم والمساندة من وزارة الشباب.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus