محافظ سوهاج يفتتح الكوبري العلوي بالمدخل البحري

محافظ سوهاج يفتتح الكوبري العلوي بالمدخل البحري
 
الإثنين, 21 سبتمبر 2015 19:42

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج الكوبرى العلوى بمدخل سوهاج البحرى بعد إنهاء تطويره، يرافقه رئيس مركز ومدينة سوهاج ومدير إدارة مرور سوهاج ورئيس حى غرب ورئيس حى شرق، كما افتتح أيضا نفق المشاة بحى غرب سوهاج، وأول مكان انتظار مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج .

وأعرب أهالى ومواطنى سوهاج عن فرحتهم بهذه الافتتاحات بالزغاريد والتهليل مرددين شعارات "تحيا مصر" و"يحيا الرئيس السيسى " ويعد مشروع نفق المشاة حلما لأهالى سوهاج لأكثر من 12 عاما والذى تحقق اليوم، شاكرين حرص المحافظ الدائم على التواجد فى الشارع مع المواطنين مباشرة دون أية حواجز بينه وبينهم ومجهوداته، خاصة حملة النظافة التى أطلقها منذ 10 أيام ولمدة 15 يوما بسوهاج.

وأكد محافظ الإقليم أن أهمية الكوبرى والذى يعد شريان حيوى يربط بين الشرق والغرب ويعلو شريط السكة الحديد، لذلك يعد ذا أهمية كبرى لتجنب حوادث القطارات وحتى يشعر المواطن السوهاجى بالمجهودات التى تبذلها المحافظة لتخفيف الاعباء على كاهله.

وأوضح المحافظ أن نفق المشاة أسفل السكة الحديد الذى يربط بين كلية الدراسات وشارع 15 وشارع أسيوط سوهاج بغرب السكة الحديد ومنطقة المخبز الآلى بطول 75 متر تقريبا، يعد إنجاز غير مسبوق يضاف إلى الإنجازات والمشروعات العملاقة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية.

ومن جانبه، قال المهندس شعبان سليمان مدير فرع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بسوهاج، إن بداية العمل فى مشروع نفق المشاة الواصل بين كلية الدراسات الإسلامية ومنطقة المخبز الآلى أسفل السكة الحديد كانت فى الرابع من سبتمبر من العام الماضى 2014 وكان المقرر استمرار العمل به حتى يوليو من العام المقبل 2016 وافتتاحه اليوم يعد أنجاز كبيرا .

وأوضح المحافظ أن النفق مجهز بمصعد كهربائى "أسانسير" لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من مواطنى وأهالى سوهاج، وسور على جانبى خط السكة الحديد لمنع مرور المشاة حفاظا على أرواحهم والمرور عبر نفق المشاة الجديدة.

وعن افتتاح مكان الانتظار المخصص لذوى الاحتياجات الخاصة بالقرب من قصر ثقافة سوهاج قال أن المحافظة تولى الرعاية والاهتمام لذوى الاحتياجات الخاصة انطلاقا من مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة بين كل شرائح المجتمع، مؤكدا أن سوهاج سوف تشهد العديد من الانجازات والتطوير خلال المرحلة القادمة .

 

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus