كارثة زراعية بدمياط فى موسم جنى القطن

كارثة زراعية بدمياط فى موسم جنى القطن
 
السبت, 10 أكتوير 2015 13:11

سيطرت حالة من الغضب على المزارعين بقرية كفر المرابعين التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط وذلك بعد موت محصول القطن بسبب عدم تلقيح لوزة القطن.

وتجمع العشرات من الفلاحين بمركز كفر سعد فى دمياط للتظاهر بأعواد القطن بعد فشل محصولهم وذلك أثناء الاحتفالية التى نظمتها الشركة المصرية للزراعات الحيوية "إيوا"  ووفد من شركة فليمر الإيطالية للمنسوجات فى أحد أحواض التجربة بمنطقة المرابعين بكفر سعد.

 

وأكد أحد المزارعين والذى خرج عن شعوره أثناء احتفال محافظة دمياط أول أمس بجنى محصول القطن الحيوى أن أسرته المكونة من 5 أفراد سيموتون من الجوع بعد موت المحصول.

 

وأضاف مجدى البسطويسى نقيب الفلاحين بدمياط أن ما حدث هذا العام فى مركز كفر سعد كارثة ومهزلة حقيقية بعد فشل المحصول وعدم إزهاره حتى الآن وأن "القطن لسه اخضر" على حد تعبيره.

 

وأشار إلى أن بعض الجمعيات الزراعية حررت محاضر لإثبات رفضها لزرع "جيزة 45"، ولكن فى النهاية لم يكن أمام الفلاحين إلا زراعة البذور التى تعاقدت عليها مديرية الزراعة بالمحافظة، وتم التعاقد مع الشركة الايطالية لتخصيص 300 فدان فى المرابعين والتى يشغل منصب سكرتير جمعيتها الزراعية لزراعتها زراعة حيوية بلا مبيدات أو كيماويات ولكن للأسف صدقت مخاوفنا ولم يزهر القطن.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus