"فودة" يحتفل بالعام الهجري الجديد

 "فودة" يحتفل بالعام الهجري الجديد
 
شريفة محفوظ
الخميس, 15 أكتوير 2015 14:42

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الاحتفال بالعام الهجري الجديد، والذي نظمته مديرية أوقاف جنوب سيناء، بمسجد المنشية الكبير بطور سيناء.

كما رافق المحافظ في الاحتفال اللواء محمود عيسى السكرتير العام والمستشار محمد عبد السلام المحامي العام، وفوزي همام رئيس المدينة، والشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وبدأ الاحتفال بآيات ذكر الله الحكيم، ثم كلمة للشيخ حسن مصباح تحدث فيها عن فضائل العام الهجرى، وأكد أن اختيار الكفاءات مأخوذ من الرسول علية الصلاة والسلام، عندما اختار أبو بكر الصديق، رفيقًا له في الهجرة.

ثم قام الطالب أحمد إسماعيل بالإنشاد الديني، وتحدث الشيخ جلال شريف وكيل مديرية الأوقاف عن الدروس المستفادة من الهجرة، وأهمها أن يكون الشخص إيجابيًا وفعالًا في المجتمع الذي يعيش فيه وأن يبتكر ويعمل.

 وأضاف أن من أهم الدروس المستفادة من الهجرة هو إجادة الحوار حتى مع من نختلف معهم في الرأي، معلنا موافقة المحافظ على بدء مسابقة القرآن الكريم التي سيتم توزيع جوائزها في احتفالية مولد النبوي القادم بمكافآت مالية بلغت 50 ألف جنيه و15 رحلة عمرة.

كما صدق المحافظ على مكافأة 1000 جنيه للعاملين بمسجد المنشية تقديرًا لهم على المجهود المبذول بالمسجد.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus