استغاثة من أهالي طور سيناء إلى وزير الصحة

استغاثة من أهالي طور سيناء إلى وزير الصحة
 
كتب – شريفة محفوظ
الخميس, 17 سبتمبر 2015 17:21

 تقدم الكثير من أهالي طور سيناء بمجموعة من الشكاوي ونداء لوزيرالصحة من الإهمال الجسيم الموجود بمستشفي طور سيناء بجنوب سيناء والذي تسبب بمشاكل عديدة للمرضي مما أدى إلى إصابة المريض بالعاهة المستديمة أو بالموت ونحن أهالي طور سيناء لا نعرف إلى أين نذهب إذا مرضنا وأردنا العلاج هل نذهب إلي مستشفي شرم الدولي أو إلي مستشفيات خاصة غالية الثمن ولا يقدر عليها كل الناس أو نذهب إلي مستشفي في أي محافظة أخري.

يقول المواطنون نحن نعانى من إهمال. فقد ذهب أحد المرضى إلي مستشفي طور سيناء ويدعي موسي محمد موسي والذي لم يتجاوز عمره ال١٩عاما ليعمل عملية الزيادة ولكن المشكلة كانت في دكتور التخدير الذي أخذ إجازة لظروف ما وكان من اللازم أن يأتي دكتور بديل له فذهب علي الفور محمد فتح الله مدير مستشفى الطور العام وأحضر دكتور تخدير من مدينة نويبع كبير في السن ولم يعمل أي عملية منذ ١٥عاما .

ولكن من الواضح أن هذا الدكتور نسي كيف يخدر مريض حتي إنه عندما جاء ليخدر المريض فبدلا من أن يقوم بتركيب المنظار الحنجري بحنجرة المريض وضع المنظار في المرئ وعندما جاء ليفتح جهة مكان العملية لقي دم المريض أزرق وذلك لأن التخدير الخطأ أدي إلي فشل في عضلة القلب ثم توجه سريعا دكتور التخدير إلي ممرض من العيادة ليضع للمريض شيء يسمي تبوب والذي يستعمل مع المرضي الذين هم بين الحياة والموت وبعدها تم نقل المريض إلي مستشفي شرم الشيخ الدولي  .

ولكن المستشفي رفض استلام الحالة وذلك لسوء حالة المريض ولكن بتدخل مدير عام مديرية الصحة دكتور محمد فتح الله تم إدخال المريض إلي المستشفي ولكنه توفى بعد وصوله إلى المستشفى بساعات قليلة .

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus