"مبادرة" لـ نظافة الممشى السياحي على قناة السويس

"مبادرة" لـ نظافة الممشى السياحي على قناة السويس
 
محمد عويضة
السبت, 19 سبتمبر 2015 11:10

واصل أعضاء مبادرة "بورسعيد نظيفة" من الشباب والشابات المحبين لمدينتهم حملات تنظيف الشوارع للأسبوع الرابع على التوالى وقاموا بتنظيف الممشي السياحي أو ما يطلق عليه "ديليسبس" المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس الكائن بحي الشرق.

وقد دفعت إدارة الدفاع المدنى بسيارة مطافى لمساعدة شباب الحملة فى تنظيف الممشي السياحي ببورسعيد عن طريق خراطيم دفع المياه لتنظيف أرضية الممشى حتى أصبح فى أبهى صورة خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك والإقبال الكثيف والمعروف لدى أهالى بورسعيد وزائرى مختلف محافظات مصر.

وفى لفتة طيبة قام أعضاء مبادرة "بورسعيد نظيفة" بتوعية المارة من المواطنين بعدم إلقاء المخلفات بالشوارع والالتزام بألقائها بسلة القمامة المخصصة لذلك وقاموا بتوزيع أكياس قمامة سوداء على سائقى المركبات وحثهم على عدم إلقاء القمامة بالشوارع أثناء سيرهم.

يشار إلى أن مبادرة "بورسعيد نظيفة" بدأت حملاتها من شاطئ بورسعيد مرورًا بحي المناخ والعرب وصولاً إلى حي الزهور وتفاعل الأهالى معهم.

وأعلن منسقو الحملة عن مكان تجمعهم كل أسبوع لمواصلة أعمال تهيئة ونظافة الشوارع وتوعية المواطنين كي تبقى"بورسعيد نظيفة" خلال الصفحة الرسمية للمباردة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك. 

شاهد الصور 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus