افتتاح مركز لفحص "المخ والأعصاب" بجامعة بني سويف

افتتاح مركز لفحص "المخ والأعصاب" بجامعة بني سويف
 
بنى سويف – مصطفى البحار
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 20:31

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي، عن تدشين أول مركز بحثي لفحوصات وأبحاث وظائف المخ والأعصاب (فسيولوجيا الأعصاب), وهو من التخصصات الدقيقة والنادرة التي تخدم طلبة الدراسات العليا بكلية الطب البشري ويعد المركز الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المركز يقدم أيضا خدمات طبية للمترددين على المستشفى الجامعي سواء من خلال العيادات والمستشفيات الخاصة وكذلك مرضى الأقسام الداخلية بالمستشفى الذين تقدم لهم الخدمة بالمجان، مؤكدا أن المركز يقدم الخدمة لأبناء المحافظة وكذلك المحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن الجامعة سوف توفر أحدث الأجهزة والوسائل البرامج الحديثة في هذا التخصص في مجال المخ والأعصاب والعضلات، مما يزيد من زيادة كفاءة وجودة الخدمات الطبية موضحا أن المركز يهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي لدراسي التخصصي، مما يساعد على إنتاج أبحاث علمية تنشر في الدوريات والمجلات العلمية العالمية وكذلك توسيع قاعدة المنتفعين بالخدمات التي يقدمها المركز.

أوضح الدكتور منصور حسن أحمد عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المركز يهدف إلى مضاعفة عدد المنتفعين بالخدمات الطبية من 1500 شخص حاليا إلى 3000 منتفع خلال عام 2016 وكذلك نشر 5 أبحاث محلية و2 أبحاث دولية وكذلك إعداد برنامج تدريبي متكامل نظري وعملي للراغبين في التخصص وطلاب الدراسات العليا للحصول على درجة علمية.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus