صحة بنى سويف:

كشرى فاسد سبب "تلبك معوى" لتلاميذ أطواب

كشرى فاسد سبب "تلبك معوى" لتلاميذ أطواب
 
بنى سويف – مصطفى البحار
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 13:39

كشف الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة ببني سويف, عن أن تلاميذ المعهد الديني الابتدائي بقرية أطواب التابعة لمركز الواسطي شمال بني سويف, الذين أصيبوا بالتلبك المعدى عقب تناولهم وجبة كشرى تم استقبالهم داخل مستشفى الواسطى المركزى.

ولم يتعد عددهم الـ١٧ طالبًا وهم مصابون بالتلبك المعوى فقط وليس التسمم واثنان منهم رفض معهد السموم استقبالهما لأنهما غير مصابين بالتسمم وتم تحويلهما إلى مستشفى أبو الريش.

وأشار الجوهرى إلى أن الطلاب بصدد الخروج من المستشفى عقب تحسن حالتهم الصحية مؤكدًا إلى أن العينات التي تم تحليلها من أمعائهم أثبتت إصابتهم بالتلبك المعوى فقط.

ومن ناحية أخرى استنكر أهالى التلاميذ عدم اتخاذ المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف, أى خطوات للاطمئنان على الأطفال أو قيامه بإعطاء أية أوامر بتشديد الرقابة أمام المدارس لمنع نزيف أطفال بنى سويف الدائم تارة من قبل التطعيمات الفاسدة وتارة أخرى من الأغذية المدمرة لصحتهم.

وكان ١٧ طالبًا تلميذًا بالمعهد الدينى الابتدائى بقرية أطواب أصيبوا بقىء وإسهال ومغص شديد عقب تناولهم أكياس "كشرى فاسدة" قاموا بشرائها عبر فتحات بوابة المدرسة الحديدية من قبل بعض الباعة معدومى الضمير فى ظل غياب تام للرقابة من قبل مسئولى التعليم والمعهد وكذلك رئيس القرية ومن قبلهم رئيس مركز ومدينة الواسطى.

تم نقلهم إلى المستشفى المركزى وأجريت لهم غسيل معدة وتم وضعهم تحت الملاحظة الطبية وتحسنت حالتهم جدًا. 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus