القبض على خلية تابعة لولاية سيناء ببني سويف

القبض على خلية تابعة لولاية سيناء ببني سويف
 
بنى سويف – مصطفى البحار
الجمعة, 02 أكتوير 2015 13:24

ألقت الأجهزة الأمنية ببني سويف القبض على خلية تنتمي لتنظيم (ولاية سيناء) مكونة من 3 أفراد متورطة في تنفيذ العديد من العمليات بالمحافظة من بينها اغتيال ضابط شرطة والهجوم على كمين متحرك بالأسلحة الآلية وعثر بحوزة المتهمين على قائمة بأسماء ضباط شرطة ورجال قضاة.

كانت معلومات سرية توافرت لدى أجهزة الأمن ببني سويف عن اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من حي مقبل بالمدينة وكرا لاختبائهم والاستعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاة.

داهمت قوات قتالية شقة بعقار قديم بحى مقبل وألقت القبض عليهم وتبين من اعترافات العناصر المقبوض عليها من الخلية أنها خططت لاغتيال النقيب أحمد جمال معاون مباحث مركز شرطة إهناسيا والمعين بخدمة تامين الطريق الزراعي (بني سويف – الفيوم) والقوة المرافقة له بالسيارة رقم 1347 ب 15 يستقلها 3 أمناء شرطة من قوة مركز بني سويف بالسلاح الآلي.

كما تبين أنهم وراء اغتيال النقيب محمد عصام سرور في شهر رمضان الماضي أمام منزله بمنطقة الشرطة العسكرية بالأسلحة الآلية.

وكشفت التحقيقات الأولية التي تجري داخل جهاز أمني أن المقبوض عليهم ينتمون لـولاية سيناء أحد أذرع تنظيم داعش في مصر وتلقوا تدريبات على كيفية رصد المنشآت الهامة تمهيدا لاستهدافها واستخدام أسماء حركية وخطوط هواتف محمولة مغلقة لتجنب الرصد الأمني.

كشفت التحريات أن الخلية المقبوض عليها متورطة في محاولة فاشلة لاستهداف نقطة شرطة الغمراوي ببندر بني سويف بعبوة ناسفة وأخرى لاستهداف دورية للشرطة على الطريق الزراعي ببني سويف وتبذل أجهزة الأمن جهود مكثفة لضبط باقى أفراد الخلية الهاربين.

تحرر لهم المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus