جامعة بنى سويف تحصد المركز السابع بأسبوع شباب الجامعات

جامعة بنى سويف تحصد المركز السابع بأسبوع شباب الجامعات
 
بنى سويف – مصطفى البحار
الخميس, 01 أكتوير 2015 21:53

نظمت جامعة بنى سويف احتفالية لحصولها على المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية فى أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر الذى أقيم بجامعة قناة السويس.. بمدينة الإسماعيلية.

 وأعرب الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة عن سعادته بحصول أبناء الجامعة على 23 ميدالية وحصولهم عن المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية فى أسبوع شباب الجامعات المصرية مشيراً إلى أن الجامعة شهدت طفرة كبيرة فى المرحلة الحالية لتصبح واحدة من أهم وأبرز الجامعات المصرية ورفعت شعار (افتخر أنت فى جامعة بنى سويف) موضحًا أن الجامعة تتحرك وتعمل على أربعة عشر محورا من أجل تحقيق النهضة الشاملة فأصبحنا هذ العام 23 كلية وهدفنا أن نصل إلى 30 كلية.

 وأكد لطفى، أن الجامعة أصبح لها توجه بحثى بعد أن كانت موجهة للتعليم فقط، فنحن نبنى فى الوقت الحالى مدينة بحث متكاملة ومراكز للتميز البحثى من أهمها تطبيقات الليزر وجار إنشاء ثلاثة مراكز تميز أخرى النانو تكنولوجى والنباتات العضوية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة كما أن لدينا هدفا أن يكون لدينا على الأقل فى العام الواحد براءة اختراع و500 بحث علمى منشور فى مجلات دولية فى مجال خدمة المجتمع كما أننا ربطنا بين واجب الجامعة فى خدمة المجتمع بمنظومة الرعاية الطبية مما ساهم كثيرا فى إثراء المنظومة الطبية بالجامعة ونضيف إليها حاليا بناء مستشفى للمخ والأعصاب ومعهد قومى للقلب.

وأشاد الكابتن محمد فاروق الحكم الدولى ومدير عام رعاية الشباب بالدعم الكبير الذى يقدمة رئيس  الجامعة لإدارة رعاية الشباب مؤكدأ ان هذا الدعم ساعد كثيراً فى الحصول على المراكز المتميزة التى حققتها الجامعة فى اسبوع شباب الجامعات مشيرا الى  ان الجامعة شاركت بـ 177 طالبا وطالبة وحصلت على 23 ميدالية علاوة على حصول فريق الجوالة على المراكز الاولى فى كافة المسابقات.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus