تأجيل محاكمة 28 من مؤيدى مرسي لشهرى يناير وفبراير

تأجيل محاكمة 28 من مؤيدى مرسي لشهرى يناير وفبراير
 
جمال زكى
الثلاثاء, 13 أكتوير 2015 17:30

قررت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عادل فلتس وأمانة سر أحمد سيد وعلى حسن تأجيل محاكمة 22 من مؤيدى مرسي متهمين في أحداث تظاهر وتحريض على العنف بمركز سمالوط،  والخروج في مسيرات مناهضة للجيش والشرطة إلى جلسة يوم 6 من شهر فبراير لإحضار المتهمين وسماع الشهود.

 وقال مصدر قضائى إن المتهمين وجهت لهم النيابة العامة تهمة التحريض على العنف والتظاهر عقب إلقاء أجهزة الأمن عليهم في شهر يناير 2014، وعقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 فيما أجلت ذات المحكمة إعادة محاكمة متهمين آخرين حضوريا، بمركز بنى مزار محكوم عليهما بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهما، أمام المستشار سعيد يوسف المعروف إعلاميًا "بقاضى الإعدامات" ومتهمين بالتظاهر، وقطع الطرق عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة  إلى جلسة يوم 6 فبراير.

 وفي القضية الثالثة أجلت محكمة جنايات جنوب برئاسة المستشار محمود سلامة محاكمة 4 متهمين حضوريًا ،متهمين بالتظاهر وإثارة الشغب بمدينة المنيا في 12 نوفمبر 2013 ، والتحريض على العنف والتعدى على قوات الأمن إلى يوم 14 من شهر يناير المقبل لسماع شهود الإثبات، مع إخلاء سبيلهم على ذمة القضية.  

 وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات ووجهت لهم تهمة الانضمام إلى جماعة محظورة والتظاهر ضد مؤسسات الدولة والتحريض على العنف وحرق منشآت عامة قطع الطرق.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus